الكتيبة النيبالية تدعم المجتمعات المضيفة في الوقاية من فيروس كورونا


كجزء من الدعم المستمر الذي تقدمه قوات اليونيفيل للمجتمعات المضيفة في مكافحة وباء كورونا المستجد ، قام جنود حفظ السلام التابعين للكتيبة النيبالية في قوات اليونيفيل بالتبرع بمعدات الوقاية الشخصية (PPE) والإمدادات الطبية والصحية، إلى سبع بلديات ولجنة قروية واحدة من ضمنها قريتي ميس الجبل وحولا ، و ذلك في منطقة عملياتها في جنوب شرق لبنان.

من ضمن المعدات التي تبرع بها جنود حفظ السلام في الكتيبة النيبالية: أدوية، مطهرات ،دروع واقية للوجه، قفازات لاتكس وكمامات، منظفات ومعقمات لليدين و معدات مختلفة للوقاية الشخصية.

في الواحد و العشرين من اب ، في المرحلة الأولى ، قام فريق التعاون المدني العسكري (CIMIC) في الكتيبة النيبالية ، بقيادة ضابط الكتيبة المقدم شاندرا براساد تشاباجين ، بتسليم معدات الحماية الشخصية ( (PPE إلى السيد عبد المنعم شقير، رئيس بلدية ميس الجبل والسيد شكيب قطيش رئيس بلدية حولا.

خلال الجولة الأخيرة من النشاط الذي قامت به الكتيبة النيبالية ، تم اتباع جميع الإجراءات الوقائية المتعلقة بانتشار فيروس كورونا بدقة. ضمن مهام حفظ السلام الأساسية لقوات اليونيفيل ، تقوم قوات حفظ السلام، و من ضمنها عناصر الكتيبة النيبالية بأنشطة مختلفة مثل هذه الأنشطة لدعم المجتمعات المضيفة ، والتي - جنبًا إلى جنب مع أنشطتها العملياتية - ساعدت في الحفاظ على الهدوء والاستقرار في منطقة عمليات اليونيفيل لما يقرب من 14 عامًا .

تعليقات: