فخامة رئيس الجمهورية.. دولة رئيس مجلس الوزراء


فخامة رئيس الجمهورية،

دولة رئيس مجلس الوزراء،

اللوم على الخصوم الذين يدفعون الدول لعدم مد يد العون لمساعدة حكومة الدكتور دياب ، لا يجدي نفعاً، ونحن في لبنان تعودنا على حب الذات ، لا يهمنا تدمير الوطن إبقاء الوطن ، المهم النفس الأمارة بالسؤ .

لا تلوموهم ، بل لوموا انفسكم ، الشخص العادي يدرك ويعي ان لا قيام لأي دولة اذا القضاء مسيس فيها ، لأن القضاء اساس البناء، والحمد لله القضاء كما رأيناه ورءتموه قاضي يحكم بالعدل وقاضي يلغي الحكم بأمر سياسي ، ووزير عدل يأمر بإحالة قاضي نزيه الى هيئة التفتيش القضائي لأنه تجرأ وقال كلمة حق ، والوزير للأسف يتجاوز كل اصول المحاكمات التي نص عليها القانون ، وقاضي يأمر بحجز املاك حاكم مصرف لبنان ، وقاضي التنفيذ يأمر بوقفالتنفيذ، وقاضي يأمر بوضع اشارة حمراء على املاك اصحاب المصارف حفاظاً على اموال المودعين ومدعي عام تمييز يلغي القرار .

العيب في الحكم وليس بالمعارضة ، اذا لم تصلحوا انفسكم لا تتوقعوا مساعدة احد من المعارضين للحكومة.

الفساد عشعش في الوزارة ، وانتم رفعتم شعار التغيير والإصلاح والقضاء على الفساد ، ورائحة فساد وزارة الطاقة وصلت الى اقصى الأرض على ايامكم ، ساعة او ساعتين في ال 24 ساعة الكهرباء بينما على ايام الفساد كانت لا تقل عن 12 ساعة وأحياناً 22 ساعة ، ماذا نسمي عهدكم .. افسد الفساد .

ايدناكم وما زلنا نؤيدكم لعل تصل صرختنا نحن المؤيدين الى اذانكم ، بأن تبادروا فوراً بإقالة وزيرة العدل المحسوبة عليكم فخامة الرئيس ووزير الطاقة المحسوب ايضاً عليكم ، حتى تبعثوا الإطمئنان الى نفوسنا لنقف على الأقل بوجه الشامتين بنا لتأييدنا العهد .

اذا العيب في الحكم ، وليس في المعارضة هذا من ناحية داخل الحكومة ، وعلى مستوى العلاقات وانتظار الرحمة من الأمريكان لتوافق على محطات الكهرباء ، ومن جماعة سيدر والبنك الدولي على القروض، ونحن اصلاً منهكين من القروض ، ونذكر فخامتكم قولكم بأن لبنان ليس مفلس بل منهوب ، ماذا فعلتم لإسترداد المال المنهوب ، كما نرى بأنكم تتفرجون على الناهبين من بعيد ولا تستطيعون المساءلة .

نحن في مرحلة بحاجة الى قيادة حكيمة وقرارات سيادية سريعة ولا ننتظر عطف وتعليمات احد ، وفي حال غضب اميركا علينا اذا ما اتخذنا قرارات لصالح الوطن فإن الوضع لن يزداد سوءاً اكثر مما نحن فيه .

اتخاذ قرار فوري بإنشاء هيئة قضائية مستقلة من قضاة ومدعين عامين وضابطة عدلية على أن لا يكون لأي محكمة او مجلس قضاء سلطة على هذه الهيئة .

التوقيع فوراً على اعتقال اصحاب ومدراء المصارف وحاكم مصرف لبنان لإسترداد اموالنا المودعة ، ولإسترداد الأموال المنهوبة المودعة في حساباتهم في البنوك الغربية ، وبالتالي نحن لسنا بحاجة الى قرض او مساعدة من اي دولة .

واذا بقينا على ما نحن عليه من الأفضل ولحفظ ماء وجهكم الإستقالة فهي الأفضل من الإقالة عن طريق الشارع .

* الحاج صبحي القاعوري - الكويت

تعليقات: