وفاة الطبيب‎ الجنوبي الدكتور لؤي اسماعيل بفيروس كورونا.. «ملاك لبنان»


النبطية -

توفي قبل ظهر اليوم في مستشفى نبيه بري الحكومي في النبطية الدكتور لؤي اسماعيل جراء اصابته بفيروس كورونا، وهي الحالة الاولى لوفاة طبيب بفيروس كورونا في لبنان.

وكان الدكتور اسماعيل ( 32 عاما من بلدة الزلوطية في قضاء صور) وهو طبيب مناوب في قسم الطوارىء في المستشفى اللبناني الايطالي في مدينة صور، ظهرت عليه عوارض الاصابة بفيروس كورونا منذ اسبوعين واجريت له 3 فحوصات PSR بشكل دوري وأتت جميعها ايجابية، وتم حجره 7 ايام في المستشفى المذكور، الى ان تم نقله منذ اربعة ايام الى مستشفى نبيه بري الحكومي جراء التهاب رئوي حاد أصابه، واجريت له العلاجات المتبعة، الى ان فارق الحياة عند الساعة الواحدة من بعد ظهر اليوم.

وهي المرة الاولى منذ انتشار فيروس في لبنان التي يسجل فيها حالة وفاة لطبيب، وفي مستشفى ليست مستشفى رفيق الحريري الحكومي، ولمريض لا يعاني من اية امراض مزمنة.

...

وزيرة الإعلام تنعى الدكتور لؤي اسماعيل: الله يرحم ملاك لبنان...

وقد نعت وزيرة الإعلام منال عبد الصمد الطبيب لؤي اسماعيل وقالت عبد الصمد في تغريدة لها على حسابها عبر تويتر:

"الله يرحم ملاك لبنان الدكتور لؤي اسماعيل يلي توفى من بعد انتقال العدوى له من أحد المرضى... قدم وقته وحياته لمساعدة غيره بوجه فيروس كورونا.جيشنا الأبيض عم يشتغل بصمت. ساعدوا الجهاز الطبي بالحرب ضد الفيروس. التزموا بالاجراءات. الوقاية ضرورية والمرض مش مزحة".


تعليقات: