عمال رامكو من رومية إلى الكرنتينا

مركز الحجر في الكرنتينا (تصوير حسام شبارو)
مركز الحجر في الكرنتينا (تصوير حسام شبارو)


التقط مصور "النهار" حسام شبارو صوراً لوصول 131 شخصاً مؤكدة إصابتهم بكورونا من شركة التنظيفات رامكو إلى مركز الحجر في الكرنتينا. وأعلن الصليب الأحمر، أن فرقه تعمل على نقلهم من منطقة روميه إلى مبنى مُخصّص للحجر الصحي في الكارنتينا.

وبحسب الفيديو الذي التقطه مصور "النهار" لوحظ غياب التباعد الاجتماعي بين المحجورين، في حين كان بعضهم ينفث دخان سيجارته في الهواء.

مواضيع ذات صلة

هكذا توزعت 166 إصابة بحسب المناطق

رئيس دائرة الصحة في الأونروا: لاتباع الارشادات منعا لانتشار الفيروس

وأوضحت رئيسة برنامج الترصد الوبائي في وزارة الصحة الدكتورة ندى غصن لـ"النهار" أن "العدوى داخل الشركة جاءت نتيجة الاحتكاك بحالة مصابة، وما زالت التحقيقات جارية لمعرفة مصدر العدوى الرئيسي.

وكان رئيس بلدية رومية عادل بو حبيب قد جدد، تأكيده أن لا إصابات في النطاق البلدي، وذلك في بيان قال فيه: "وزارة الصحة عادت، لليوم الثاني على التوالي، لتشير إلى إصابات بفيروس كورونا في نطاق بلدية رومية، في حين سبق وأكدنا أن لا إصابات أبداً في النطاق البلدي، وهو ما قاله وزير الصحة (العامة الدكتور حمد حسن) نفسه في مقابلة إعلامية مساء الجمعة".

وأضاف: "حاولنا التواصل مع الوزير من دون أن نوفق، ولذلك نناشده عبر الإعلام لأن تصحح الوزارة خطأها المتكرر، خصوصاً أن الإصابات المشار إليها هي في شركة لجمع النفايات خارج نطاق بلدية رومية".

وختم: "نطمئن أهالي رومية وزوارها بأن البلدة خالية تماماً من الإصابات، وبأن البلدية تتابع هذا الأمر مع الجهات المعنية".










تعليقات: