ليال عبود تربح دعوى على أبو طلال


أصدرت محكمة الإستئناف في بيروت الغرفة العاشرة الناظرة بقضايا جرائم المطبوعات حكماً بإدانة الممثل اللبناني وسام سعد المعروف من خلال شخصية ( أبو طلال ) بدعوى الفنانة اللبنانية ليال عبود بعد الإساءة لها عبر برنامج ( أبو طلال الاجدد tv ) و تحديداً في العام 2018, حيث تابع وكيل المدعية المحامي مازن حلاّل مجريات القضية عن كثب إستناداً الى المادتين 584 و 582 عقوبات خاصة بعد تفريغ محتوى الحلقة التي أكد حصول القدح و الذم و التشهير بعيداً عن إطار النقد الساخر .

وقد غرمت المحكمة وسام سعد بعد الإدانة بتعويض رمزي وتضمينه النفقات كافة ، و التأكيد على ما ورد في قرار الدفوع الشكلية لجهة رد الإدعاء عن قناة الجديد و شركة الجديد وقبول الادعاء شكلاً بالنسبة للمدعى عليه وسام سعد .

و كانت ليال قد كلفت و كيلها القانوني المحامي مازن حلاّل مقاضاة ( أبو طلال ) و اللجوء أيضاً الى محكمة الامور المستعجلة لإزالة الحلقة التي تضمنت القدح و الذم عن موقع ( يوتيوب ) وتغريم ومقاضاة كل من يحاول التداول بها حتى في مواقع التواصل الاجتماعي.

ليال عبود عادت و أكدت ثقتها و شكرها للقضاء اللبناني و محكمة المطبوعات التي أنصفتها بعد حلقة تلفزيونية أصر من يقدمها على الإساءة اليها ، و قد أثنت على جهود المحامي حلاّل و تقديرها لمحطة تلفزيون الجديد.

* مجلة الشراع

تعليقات: