احتجاج موظفي الدولة في النبطية على تقديم المعاملات عبر ليبان بوست


النبطية –

نفذ المعلمون والموظفون في القطاع العام في محافظة النبطية اعتصاما امام فرع تعاونية موظفي الدولة في النبطية احتجاجا على حصر المعاملات الادارية من منح تعليم ومساعدات مرضية من خلال ليبان بوست وهو ما وصفوه بالصفقة ما بين التعاونية وليبان بوست وما يترتب عليه من ازدحام وذل يومي امام مراكز الليبانبوست وتكاليف لا تفيد الدولة بشيء .

وتحدث الرئيس السابق لرابطتي التعليم الاساسي في الجنوب والنبطية علي فرحات فقال : ان المعلمين والموظفين يتكبدون معاناة كبيرة من خلال وقوفهم صفا في طوابير لتقديم المنح المدرسية في ليبان بوست في النبطية ودفع 8 الاف ليرة عن كل معاملة ما يعني ان هناك صفقة مشبوهة وفسادا وهو ما نقدمه اخبارا للنائب العام المالي القاضي علي ابراهيم ولرئيس الحكومة الدكتور حسان دياب ، انها صفقة مالية برسم التفتيش المركزي ، نحن نريد ان نتقدم بالمنح في التعاونية وعليهم تنظيم الامر ، ان ما يجري هو صفقة فساد .

وتحدث خالد نصار فقال :من باب انصاف كل الموظفين في القطاع العام ، هذا القرار الحصري مع ليبان بوست يدل ان هناك صفقة ، ونطلب ان يكون القرار اختياريا ان يكون التقديم في التعاونية وليبان بوست معا ، وعكس ذلك انها صفقة فاحت رائحتها من البداية .

بدروه محمد هاشم قال: نرفض تقديم المنح عن طريق الليبانبوست انما من خلال التعاونية القريبة من المنطقة التربوية عندما نتمكن وبحرية من اتمام المعاملة في المنطقة التربوية ومن ثم نقدمها في التعاونية المجاورة ،لماذا ننتظر اربع ساعات امامليبان بوست وفي العراء لتقديم المنح ، ونطالب مدير عام التعاونية في لبنان يحيا خميس السماح للموظفين تقديم مساعداتهم ومنحهم عن طريق تعاونية موظفي الدولة .

وتحدث بسام جمعة فقال: لدينا اعتراض كبير نوجهه لرئيس تعاونية موظفي الدولة يحيا خميس ، كل الوزارات تستقبل المعاملات الا في التعانية تقدم من خلال ليبان بوست مع ما يتطلب ذلك الوقوف ساعات في الطوابير ،

وتحدث اديب مشيمش انتظرنا لحل الازمة من قبل روابطنا التي لم يتجاوب معها مدير التعاونية يحيى خميس واصر على ان تقدم المنح من خلال ليبان بوست غير اخذين بعين الاعتبار موضوع الكورونا.

كما تحدث بلال مؤذن فرفع الصوت بالعودة عن قرار تقديم المنح من خلال ليبان بوست بل من خلال تعاونية موظفي الدولة في النبطية.





تعليقات: