تقديم أدوية بيطرية من اليونيفيل لاتحادي بلديات العرقوب وجبل عامل


قدّمت الكتيبة الاسبانية، التابعة لقوات اليونيفيل، أكثر من سبعة أنواع من الأدوية البيطرية إلى اتحاد بلديات العرقوب واتحاد بلديات جبل عامل في جنوب لبنان ، والأدوية المقدمة هي أدوية بيطرية وقائية واحتياطية للثروة الحيوانية ، تشمل كبسولات التخلص من الديدان ، ومضاد للحشرات،أدوية لمكافحة الطفيليات الخارجية مثل القراد والبراغيث، المقويات الهضمية، المكملات المعدنية ومكملات الأعلاف.

كجزء من برنامج روسيننتي للكتيبة الاسبانية الذي يقام مرتين في السنة، كان من المقرر أن يقوم فريق بيطري بإشراف أطباء وأساتذة من إسبانيا بزيارة جنوب لبنان في نيسان، ولكن بسبب وباء الكورونا المستجد، ثم تقليص زيارات الفريق البيطري للمزارعين والرعاة المحليين. ونتيجة لذلك، قام قائد القطاع الشرقي لليونيفيل الجنرال ماركوس ياغو نافارو بتسليم الأدوية البيطرية إلى د. محمد هاشم، نائب رئيس اتحاد بلديات العرقوب، ود.فؤاد ونسى ممثل اتحاد بلديات جبل عامل، وبحضور د.يوسف سعد ممثل وزارة الزراعة في قضاء مرجعيون. إن سكان اتحادي البلديات المذكورين على حد سواء يعتمدون بشكل كبير الزراعة وتربية المواشي.

إن الدعم الذي تقدمه اليوم قوات اليونيفيل في منطقة عملياتها في القطاع الشرقي هو استمرار للجهود السابقة المماثلة التي بذلتها البعثة وقوات حفظ السلام التابعة لها في مناطق مختلفة في جنوب لبنان، دعماً للجهود التي تبذلها مؤسسات الدولة اللبنانية في مواجه فيروس كورونا المستجد.

4- خلال الخفل، اتخدت جميع إجراءات الوقاية المتعلقة بفيروس كورونا. كما وتجد الإشارة الى ان اليونيفيل تدعم محاولات السعي لتحسين القدرات وتعزيز الجهود لمنع انتشار الفيروس شديد العدوى. كما وأن الثقة المتبادلة بين اليونيفيل والقوات المسلحة اللبنانية والشعب اللبناني هي المفتاح لخلق ظروف مستقرة وبناء مستقبل مزدهر للبنان.




تعليقات: