تجهيزات لمراكز الشؤون الاجتماعية في عديسة والخيام وميس الجبل ومجدل سلم


قدمت الكتيبة الاسبانية التابعة لقوات اليونيفيل 16 حاسوباً محمولاً و 4 صناديق من الملابس كدعم لأربعة مراكز تابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية في قرى عديسة، الخيام، مجدل سلم وميس الجبل، وذلك بهدف مساعدة هذه المراكز على تقديم خدمات افضل للمواطنين.

وافتتح قائد قوات اليونيفيل في القطاع الشرقي الجنرال ماركوس ياغو نافارو المشروع في العديسة بحضور نوال شعبان، رئيسة دائرة الشؤون الاجتماعية في النبطية، رئيس بلدية عديسة علي رمال، مدراء مراكز الخدمات الانمائية التابعة لوزارة الشؤن الاجتماعية، وممثلين عن القوات المسلحة اللبنانية.

بداية تبادل الطرفان توقيع وثيقة المشروع بين قائد قوات اليونيفيل في القطاع الشرقي ونوال شعبان، ثم القت السيدة شعبان كلمة أعربت فيها عن تقديرها وامتنانها للتفاهم المتبادل والتعاون بين أفراد اليونيفيل والسكان المحليين.

وقالت ان الدعم الذي تم تقديمه اليوم من قبل اليونيفيل في منطقة عملياتها في القطاع الشرقي هو استمرار للجهود السابقة المماثلة التي بذلتها البعثة وقوات حفظ السلام التابعة لها في مناطق مختلفة في جنوب لبنان، دعماً لمؤسسات الدولة اللبنانية في مواجهة وباء COVID-19 المستجد.

من جهته قال الجنرال نافارو تقوم اليونيفيل وكذلك وحداتها التابعة لدول مختلفة، مثل قوات حفظ السلام الإسبانية،بتنفيد مشاريع مهمة للمقيمين في المنطقة. والتي تلبيالاحتياجات الأكثر إلحاحا للسكان المحليين والسلطات المحلية.

واضاف إن الثقة المتبادلة بين اليونيفيل والقوات المسلحة اللبنانية والشعب اللبناني هي المفتاح لإيجاد ظروف مستقرة وبناء مستقبل مزدهر للبنان.

وختاما سلم الجنرال الاسباني التجهيزات الى السيدة شعبان.











تعليقات: