الكويت: فرض الحظر الكلي الشامل حتى نهاية مايو للحد من تفشي كورونا

قرر مجلس الوزراء الكويتي فرض حظر شامل للتجول في جميع أرجاء البلاد على أن يدخل حيز التنفيذ بحلول الساعة الرابعة من عصر يوم الأحد المقبل الموافق 10 مايو الجاري حتى السبت الموافق ال30 من الشهر نفسه وذلك ضمن الإجراءات التي تتخذها الدولة لمجابهة تداعيات انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد.

وقال رئيس مركز التواصل الحكومي الناطق الرسمي للحكومة طارق المزرم في تغريدة بثها حساب مركز التواصل الحكومي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» اليوم الجمعة إن القرار جاء بناء على توصيات الصحية في البلاد وفقا لصحيفة "القبس" لكويتية.

وسجلت الكويت اليوم الجمعة 641 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال ال24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة إلى 7208 حالات في حين تم تسجيل 3 حالات وفاة إثر اصابتها بالمرض ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى اليوم 47 حالة وفقا لصحيفة "القبس"الكويتية".

وكان مجلس الوزراء الكويتي أقر، في 20 أبريل المنصرم، تمديد العطلة الرسمية، ووقف الأعمال إلى 28 مايو الجاري، واعتبارها أيام راحة، وتمديد حظر التجول حتى السادسة صباحاً.

يشار إلى أن الكويت أعلنت ، في 21 مارس الماضي، تطبيق قرار حظر التجول الجزئي من الساعة الخامسة مساءً وحتى الرابعة فجراً؛ نتيجة عدم التزام البعض بتعليمات وزارة الصحة بشأن عدم التجمع لمواجهة فيروس كورونا.

المصدر: الشرق

تعليقات: