أدوية بيطرية من الكتيبة الهندية في قوات اليونيفيل


وزعت الكتيبة الهندية التابعة لقوات اليونيفيل أكثر من 21 نوعا من الأدوية البيطرية على الرعاة والمزارعين من 13 قرية في جنوب لبنان ،و ذلك بناء على طلب المجتمعات المحلية ، مسلطة الضوء على ضرورة ومتطلبات القليل من الأدوية الوقائية والاحتياطية للثروة الحيوانية.

شملت الأدوية البيطرية الموزعة كبسولات التخلص من الديدان ،المضادات الحيوية ،أقراص مكافحة الإسهال، أدوية مكافحة الطفيليات الخارجية مثل القراد والبراغيث ،المراهم، المقويات الهضمية ،المكملات المعدنية ومكملات الأعلاف، و استفادت من الدعم كل من قرى برغز ، كوكبا ، حلتا ، الماري ، كفرشوبا ، كفر حمام ، شبعا ، الهبارية. بالإضافة إلى التوجيهات الشخصية التي قدمها الطبيب البيطري ، تم أيضًا نشر مجموعة من التعليمات المكتوبة باللغة العربية على الرعاة لمساعدتهم في الاستخدام السليم للأدوية.

كجزء من المساعدة الإنسانية الروتينية، قدمت الكتيبة الهندية في قوات اليونيفيل بقيادة الطبيب المقدم أوميش مارال خدمات بيطرية لجميع القرى الواقعة ضمن منطقة عملياتها، و لكن بسبب جائحة فيروس كورونا، تم إيقاف هذه الخدمات بشكل مؤقت. فهذه الخدمات الإنسانية التي تقدمها الكتيبة الهندية تتخذ أهمية كبيرة نظرا لاعتماد عدد كبير من سكان القرى على الزراعة و تربية الماشية.

يعتبر الدعم الذي تقدمه اليوم قوات اليونيفيل في منطقة عملياتها في القطاع الشرقي استمرارا للجهود السابقة المماثلة التي بذلتها البعثة و حفظة السلام التابعة لها في مناطق مختلفة في جنوب لبنان ، داعمة الجهود التي تبذلها مؤسسات الدولة اللبنانية في وجه فيروس كورونا.

أثناء توزيع الأدوية الذي تم يومي 27 و 28 من شهر نيسان 2020، اتخذت الكتيبة جميع إجراءات الوقاية من فيروس كورونا، كما و تدعم قوات اليونيفيل السعي لتحسين القدرات وتعزيز الجهود لمنع انتشار هذا الفيروس الشديد العدوى.






تعليقات: