مستشفى ميداني صيني لمكافحة الكورونا في الجنوب

الصين: وداعاً للكورونا
الصين: وداعاً للكورونا


ضمن إطار رسم خطّة واضحة فعّالة ومجدية لمواجهة خطر انتشار فيروس الكورونا في منطقتنا...

وعلى ضوء المعطيات المتوفرة واستكمالاً للمقترح الذي تقدّم به الصديق أحمد حسان بتحويل منتجع الخيام السياحي إلى حجر الصحي للمصابين بالكورونا..

وفي إطار حرص قوات اليونيفيل العاملة في جنوب لبنان بالحفاظ على علاقاتهم الممتازة مع السكان المحليين وتعزيزها من خلال تقديم مشاريع دعم تنموية صحية وزراعية واقتصادية، تُشكر عليها...

واستناداً على كفاءة ونجاح جمهورية الصين الشعبية في احتواء فيروس كورونا...

بناء على ذلك نقترح على بلدية الخيام وعلى قوات اليونيفيل العاملة في جنوب لبنان، وبالتنسيق مع قيادة الجيش اللبناني في المنطقة، إلى تحويل المنتجع السياحي (المغلق في الوقت الراهن) إلى مستشفى ميداني، لسكان جنوبي الليطاني، بإدارة الوحدة الطبية الصينية العاملة ضمن الكتيبة الصينية في قوات اليونيفيل لمواجهة فيروس الكورونا في المنطقة وذلك عبر:

1- أن تتولى بلدية الخيام وضع منتجعها السياحي بتصرف الوحدة الصينية الطبّية العاملة في قوات اليونيفيل إلى حين القضاء نهائياً على مخاطر انتشار الفيروس..

2- تتولى البلدان المساهمة ضمن قوات الأمم المتحدة بتقديم التمويل اللازم لهذا المشروع كأولوية على المشاريع التي تقدمها مشكورة للسكان المحليين ومن ضمن الموازنة المرصدة لهكذا مشاريع.

3- تتولى الكتيبة الصينية العاملة ضمن قوات اليونيفيل تعزيز فريقها الطبّي بالمعدات وبالخبراء الطبّيين الصينيين، أصحاب الكفاءة في مواجهة الكورونا.

بهكذا مشروع نحفظ أبناء منطقتنا والمقيمين فيها من مدنيين وعسكريين وننجح بمواجهة فايروس الكورونا قبل استفحاله في منطقتنا.. إضافة إلى الخبرات العلمية الممكن كسبها من الأطباء الصينيين.

موضوع ذات صلة: تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في قضاء مرجعيون

تعليقات: