اجتماع تنسيقي لبحث سبل الوقاية في منطقة العرقوب


حاصبيا -

نظم اتحاد بلديات العرقوب في قضاء حاصبيا، اجتماعا تنسيقيا لبحث سبل الوقاية من فيروس كورونا، حضره: قائمقام حاصبيا أحمد كريدي، رئيسا اتحادي بلديات العرقوب محمد صعب وبلديات الحاصباني سامي الصفدي، رئيس بلدية حاصبيا لبيب الحمرا وعدد من رؤساء بلديات المنطقة، نائب رئيس بلدية شبعا محمد أسعد هاشم، مدير مستشفى حاصبيا الحكومي الدكتور ضياء معلاوي، طبيبة قضاء حاصبيا ندى حمد، مدير مركز الشؤون الاجتماعية في العرقوب محمد السعدي، وكيل داخلية "الحزب التقدمي الاشتراكي" في منطقتي مرجعيون- حاصبيا شفيق علوان، منفذ عام حاصبيا- مرجعيون في "الحزب السوري القومي الاجتماعي" لبيب سليقا، وممثلون عن الصليب الأحمر اللبناني والأجهزة الأمنية.

وبعد التداول اتخذ المجتمعون سلسلة قرارات منها:

1- التشديد على أهمية التعاون والتنسيق للوقاية من هذا المرض.

2- العمل على انشاء لجنة صحية لكل بلدية، واتخاذ الاحتياطات والتدابير اللازمة من خلال الالتزام بالقرارات التي اتخذتها المراجع المختصة.

3- الطلب من المعنيين الغاء كل الاجتماعات والتجمعات في الأماكن العامة.

4- التنسيق مع رجال الدين لاتخاذ الاجراءات اللازمة في دور العبادة وامكان التخفيف من التجمعات.

5- ضرورة الاسراع في حملة تعقيم عامة للمؤسسات الرسمية والخاصة ودور العبادة في جميع القرى، والتوجيه لاستعمال التعقيم المنزلي.

6- اتخاذ الاجراءات الوقائية بما فيها استعمال مكبرات الصوت في القرى بشكل دوري، لاعلان أي جديد، اضافة إلى توزيع المناشير المتعلقة بهذا الخصوص.

7- تأكيد دور الصليب الأحمر في حاصبيا وشبعا بالتنسيق مع رؤساء البلديات لنشر الوعي الصحي.

8- التواصل مع هيئة الأمم لحثها على القيام بواجباتها تجاه النازحين السوريين.

تعليقات: