اليونيفيل تنفذ تمرينها النصف سنوي «ملاك الشرق» في مقرها في القطاع الشرقي


يقيم حفظة السلام في قوات اليونيفيل تمرين «ملاك الشرق» في جزء من منطقة عمليات اليونيفيل في القطاع الشرقي، بهدف تعزيز قابلية التشغيل المتبادل والتفاعل والمرونة بين قوات حفظ السلام المتعددة الجنسيات ، أثناء تأدية خدمة السلام في جنوب لبنان.

تمرين "ملاك الشرق" هو تمرين نصف سنوي لقوات اليونيفيل يقام في مواقع مختلفة. هذه المرة تم اختيار المقر الرئيسي للكتيبة الهندية كموقع للتمرين الذي سيقام في ال 18 من اذار 2020 و الذي ستبلغ مدته بين 600 و 1600 ساعة بالقرب من بلدة ابل السقي. من خلال هذا التقرير ، تود قوات اليونيفيل في القطاع الشرقي إبلاغ سكان المناطق المجاورة لمقر الكتيبة الهندية عن اجراء التمرين، تجنبا لأي استنفار أو مخاوف لا داعي لها.

خلال التمرين ، سيتم تدريب أفراد حفظ السلام في القطاع الشرقي لقوات اليونيفيل إلى جانب حفظة السلام من القطاعات الأخرى ،الفرق الطبية وفرق الدعم الجوي من مقر اليونيفيل الرئيسي ، كما وستضم الأنشطة المخطط القيام بها، دوريات المركبات المشتركة وإجلاء الضحايا المشترك.

الغرض من هذا التمرين هو التدريب على ممارسة الاخلاء الطبي في منطقة عمليات القطاع الشرقي ، في حال وقوع أي نوع من حوادث الطرق وفي أقل وقت ممكن، حيث ستقام كل هذه التحركات على طول الطرق والمسارات المحددة للتمرين بالتنسيق مع الجيش اللبناني.

تضم قوات اليونيفيل حاليا أكثر من 300 10 فرد من قوات حفظ السلام من45 دولة مختلفة يعملون من أجل تحقيق السلام في جنوب لبنان وفي البحر. ويقوم العديد من هذه القوات بشكل منتظم، بأنشطة عملياتية مع قوات حفظ السلام من مختلف الجنسيات والجيش اللبناني في بيئة متعددة الجنسيات ، مع إعطاء الأولوية لليونيفيل للحفاظ على الاستقرار على طول الخط الأزرق.

الثقة المتبادلة بين قوات اليونيفيل، الجيش اللبناني والسكان المحليين هي مفتاح الحفاظ على الاستقرار في منطقة عمليات بعثة الأمم المتحدة وعلى طول الخط الأزرق الذي يبلغ طوله 120 كم.



تعليقات: