ملتقى الألوان نظم فطوراً خيرياً في أجواء فنية ‎


نظّم ملتقى الألوان الفني للمشاركة فطوراً جمع فيه عدداً من الفنانين والأصدقاء في جو من الألفة ضمن برنامج فنّي منوّع من عزف موسيقى وإلقاء شعر وسكتشات كوميدية .

وتحدث في المناسبة رئيس ملتقى الألوان الفني الشاعر محمد علوش حيث تمنى في البداية صوما مباركا للطائفة المسيحية الكريمة ورحب بالحضور وشكر منستقتي النشاط التشكيلية فدوى حمدان والتشكيلية بسكال مسعود.

وحضر في الفطور وفد من جمعية "ممكن" على رأسه الرئيسة الفخرية للجمعية اليسار انطون سعادة، ونائب رئيس بلدية برج البراجنة الاستاذ زهير جلول وشعراء وفنانون تشكيليون واعلاميون.

واعتبر علوش أن"الملتقى يسعى الى استخدام الفنون في المشاريع المجتمعية التي تتحدى الصور النمطية وتخفف من حدة التوتر والإحباط، لان التميز هو القوة وهو الهوية".

وذلك عبر مجموعة من الأشكال الفنية كالكتابة والأفلام الوثائقية والفنون الجميلة .

وأضاف"نحن في أزمة ولا يمكننا ان ننأى بانفسنا بعيدا أو نخاف" .

وتابع في كلمته"يجب علينا اليوم واكثر من أي وقت مضى ان نقاتل بالفن والجمال حتى الرمق الاخير دفاعا عن الانسان وحواسه ،دفاعا عن الاحلام ، دفاعا عن الذوق دفاعا عن البيئة وعن التراب وعن كرامة الإنسان" .

ودعا علوش الفنانين الى عرض نتاجهم الفني من شعر وأعمال فنية على الجمهور عبر صفحات التواصل الإجتماعي لأنه علينا قيادة كرنفال الحياة والفن الهادف والراقي والإستمرار".

كما أشار علوش إلى ان الفكرة من الفطور هي للقاء والإجتماع ولمساعدة بعض العائلات المستورة .

وبعد كلمة علوش عرض تقرير حول انجازات الملتقى في السنوات الأخيرة .

كما تم عرض فيلم وثائقي قصير حول أهمية إعادة التدوير الفني وتناول تجربة الفنانة التشكيلية ثريا حلال في هذا المجال .

ومن ثم كانت قراءات شعرية لكل من الشعراء محمد بنوت وبلال دياب وعبير علام .

كما شارك الممثل أكرم سلمان بفقرة كوميدية .
















تعليقات: