أحمد مالك عبدالله: تفعيل عمل بلدية الخيام..

الناشطان محمود عبدالله والحاج أحمد مالك عبدالله خلال اللقاء البلدي الحواري الذي أقامه اليوم موقع خيام دوت كوم
الناشطان محمود عبدالله والحاج أحمد مالك عبدالله خلال اللقاء البلدي الحواري الذي أقامه اليوم موقع خيام دوت كوم


مقترحات هامة من المفيد بلورتها والأخذ بها، مساهمة من المجتمع المدني ومشاركة منه، بهدف تفعيل عمل بلدية الخيام وصولاً إلى تحقيق طموحات الأهالي بما يخدم مصالحهم ومستقبل البلدة وازدهارها:


1. الاستفادة من الطاقات التي عبأت الاستمارات في اجتماع الاهالي في بيروت

2. الاستفادة من مصنع الحليب الموجود في منطقة الحمام وتشغيله في اسرع وقت

3. تشجيع القطاع الخاص للاستثمار بالخيام بشرط توظيف اهالي الخيام، وذلك بتقديم الاراضي العائدة للبلديك بعقود رمزية لمدة ٢٠ عام على الاقل.

4. وضع حد للفوضى في قيادة الاطفال السيارات، والموتورسيكلات المزعجة بالليالي، والتعدي على الطرقات عبر البسطات امام المحلات، وخيمات المحلات المقامة أمامها.

5. دراسة اقامة مدينة صناعية في منطقة باب الثنية باتجاه أرض اليهود.

6. دراسة جدوى بالتعاون مع بلديات المنطقة لإقامة سوق حسبة يومي في منطقة الدردارة للخضار والفواكه المنتجة في قضائي مرجعيون حاصبيا.

7. الاسراع في اصدار النظام الداخلي للبلدية ووضع هيكل وظيفي مع توصيف الوظائف.

8. تكوين لجنة خاصة بمراقبة اعمال مشروع الصرف الصحي ومتابعة التنفيذ، ويكون من صلب عملها التدقيق على اعمال اعادة تأهيل الطرقات بعد الحفر.

9. بالتعاون بين نواب القضاء و بلديات المنطقة للعمل على رفع عامل الاستثمار على العقارات المحاذية للطريق العام من مفرق حاصبيا - الحمام - الدردارة - باب الثنية- برج الملوك، مما يسبب انعاش الحالة الاقتصادية للمنطقة.


* مقترحات قدّمها الناشط الحاج أحمد مالك عبدالله خلال مشاركته في اللقاء البلدي الحواري الذي أقامه اليوم موقع خيام دوت كوم

تعليقات: