اليونيفيل تعيد تأهيل طريق كفرشوبا


إلتزاماً من اليونيفيل بإحلال السلام والاستقرار وبالحفاظ على سلامة المواطنين اللبنانيين. وكونها صديق داعم لجنوب لبنان ، تعمل دائماً على تقديم دعمها الكامل والمخلص لتقدم المجتمع من خلال تقديم مواردها الخاصة وعن طريق تنفيذ مشاريع مختلفة.

إنطلاقاً من ذلك، افتتح قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل ، الجنرال ماركوس ياغو نافارو ، مشروع "إعادة تأهيل طريق البلدة" في كفرشوبا بحضور ضيوف مميزين من المنطقة كالسيد قائمقام حاصبيا أحمد كريدي ، قائد الكتيبة الهندية في اليونيفيل العقيد نارايان سينج ، رئيس اتحاد بلديات العرقوب السيد محمد صعب ، والسيد قاسم قادري رئيس بلدية كفرشوبا ، وبحضور ممثلين عن الجيش اللبناني وقوات الأمن ، وكذلك رؤساء بلديات ومخاتير من قرى اتحاد بلديات العرقوب.

3- لتحقيق هذه الأهداف ، قامت اليونيفيل في القطاع الشرقي والكتيبة الهندية بالتنسيق والتعاون مع بلدية كفرشوبا بتصميم وتنفيذ مشروع "إعادة تأهيل طريق البلدة" في كفرشوبا. سيقطع المشروع شوطاً طويلاً في مساعدة السكان المحليين في الوصول إلى مزارعهم وأراضيهم من كفرشوبا والقرى المجاورة وسيشكل رابطاً حيوياً للسكان المحليين بمزارعهم. كما وأعرب رئيس البلدية عن تقديره للتفاهم والتعاون المتبادلين بين أفراد قوة اليونيفيل والسكان المحليين.

4- كان الطريق الذي يبلغ طوله 3 كيلومترات أحد المتطلبات الرئيسية للبلدة وقد تمت إعادة تأهيله كإجراء رئيسي لبناء الثقة بين اليونيفيل وسكان جنوب لبنان. مثل هذه المشاريع تساعد اليونيفيل في التقارب مع السكان المحليين وتحقيق السلام والاستقرار في جنوب لبنان. كما وتزيد الارتباط بين اليونيفيل والسكان المحليين.

5- تقوم اليونيفيل وكذلك الوحدات العاملة في اطار حفظة السلام ، مثل الكتيبة الهندية ، بتنفيذ مشاريع الأثر السريع ، والمساعدات الإنسانية ، والبرامج الطبية ، وطب الأسنان ، والطب البيطري ، وغيرها من المشاريع الداعمة لتلبية الاحتياجات الأكثر إلحاحا للسكان المحليين والسلطات المحلية.



تعليقات: