واصف الحركة سأدَّعي على أبو فاعور أمام «التمييزية».. والأخير: ملتقانا في القضاء

المحامي واصف الحركة خلال مؤتمره الصحافي
المحامي واصف الحركة خلال مؤتمره الصحافي


عقد المحامي واصف الحركة والمرصد الشعبي لمحاربة الفساد، ظهر أمس، مؤتمراً صحافياً، في خيمة المرصد في ساحة اللعازارية، ردا على ما أسماه «تضليل وائل ابو فاعور» الوزير السابق لوزارة الصحة العامة، وذلك على «خلفية الشكوى التي تقدم بها أبو فاعور، الإثنين الماضي، ضده في جرم القدح والذم وتلفيق الأخبار الكاذبة، بعد اتهام الحركة لأبو فاعور بإرسال أدوية السرطان إلى السويداء في سوريا، خلال توليه مهام وزارة الصحة، ما أدى إلى انقطاعها عن المواطنين اللبنانيين».

وأعلن الحركة في مستهل كلامه أن «المؤتمر الصحافي ليس للرد على ادعاءات ابو فاعور بل للرد على مسألة أساسية وهي أنه بعد 17 تشرين سيتم الرد على فجور السلطة السياسي لانه لا يمكن السكوت عن الفساد الذي أوصل البلد إلى ما هو عليه اليوم من انهيار كامل والناس تدفع ثمنها بالمباشر وهم ما زالوا يدعون ويتباهون بعفة سياسية وعفة مالية».

وأشار الحركة إلى انه «وامام ادعاءات ابو فاعور نعلنها مواجهة لا تراجع عنها لتبيان ملفات الفساد والتقصير في عهود كل الوزراء الذين توالوا على الوزارة من مختلف القوى السياسية الحاكمة، ومن ضمنهم الوزير السابق ابو فاعور».

اضاف: «هذا عهدنا لشعبنا من دون أي خوف او تردد، ان نواجه كل فساد السلطة الذي اوصل الوطن للانهيار الإقتصادي والاجتماعي عبر تقصير اركانها وتآمرهم في كل الوزارات والادارات التي اشرفت عليها مافيات السلطة بالتحاصص والشراكة منذ الطائف إلى اليوم».

وأكد على مجموعة نقاط، منها «الطلب بأن يبادر إلى التنازل عن حصانته النيابية هو وكامل من سبقه ومن لحقه فى وزارة الصحة، كي نستطيع عبر القضاء محاسبة كل من ارتكب أي فعل جرمي خلال ولايته في وزارة الصحة».

ورأى أن «ما أثار أبو فاعور في تغريدته هو محاولة ذر الرماد في العيون بحيث اني استشهدت بكلام الدكتور اسماعيل سكرية في مقابلته مع الاعلامي فادي شهوان على قناة «ام تي في» اللبنانية بعكس ادعاءات الوزير. وكان النائب السابق الدكتور سكرية قد أوضح سابقا انه خلال مدة اختفاء الادوية السرطان اوقف عناصر الجمارك ثلاث شاحنات محملة بالادوية وترافق ذلك مع أخبار عن تواجد الادوية المفقودة في محافظه السويداء السورية».

وعاهد الحركة «كل المواطنين إننا سنتابع ملف دواء السرطان إلى النهاية حتى يحاسب كل شخص أهدر أو اختلس المال العام في هذا الملف». معلنا أنه «سيتقدم بالادعاء على ابو فاعور أمام النيابة العامة التمييزية».

وانهى كلامه بفيديو لكلام لنقيب المحامين «يحث فيه المحامين لرصد الفاسدين اينما وجدوا ومواجهتهم» وقال: «نعرف اننا سندفع الثمن وجاهزون لدفعه مهما كان غاليا. ولن نخاف المواجهة وسنربح».

رد أبو فاعور

وزع المكتب الاعلامي للنائب وائل ابو فاعور بيان على عقب ما أدلى به حيث رأى فيه تراجعاً عما كان أدلى به سابقاً مستغرباً ان يسوق الاتهامات بحق الاخرين بناء على كلام منقول لا دليل على صحته ولا دليل على وجوده.

ولفت إلى أنهنه «وفي كل الحالات ان ما جرى اليوم يؤكد على اهمية كشف حقيقة هذه الاتهامات امام المواطن اللبناني ومنهم الثوار الذين ينطق باسم بعضهم السيد واصف الحركة والذين يجب ان يفرحهم لجوؤنا الى القضاء، وبالتالي فإن ملتقانا في القضاء حيث سيكون على السيد الحركة توثيق تراجعه اليوم في محضر رسمي والخضوع لحكم القضاء».

النائب وائل ابو فاعور
النائب وائل ابو فاعور


تعليقات: