مهرجان بيروت للأفلام الفنّية الوثائقية يكمل مسيرته في أسبوعه الخامس

La Bataille du Cèdre - BAFF
La Bataille du Cèdre - BAFF


بعد تنظيم عدد من العروض في الجامعات والمراكز الثقافية، يستمرّ مهرجان بيروت للأفلام الفنية الوثائقية (Beirut Art Film Festival - BAFF) بأسبوعه الخامس بتقديم عروض مجانية، ويحطّ رحاله في جامعة القدّيس يوسف USJ)) - مسرح بيريت (Théâtre Béryte) ابتداءً من يوم غد، الثلاثاء 28 وحتى يوم الجمعة 31 كانون الثاني.


من بين الأفلام التي سيتم عرضها، فيلم "معركة الأرز" La Bataille du Cèdre (2018، 52 دقيقة، لوران سورسيل، بالفرنسية/ترجمة عربية) في اليوم الأوّل عند الساعة 6:00 مساءً.

يدور هذا الفيلم حول مشروع حياة تبنّاه لبنانيّون كرّسوا أنفسهم لإنقاذ وحماية غابة الأرز الشهيرة في بشرّي. لكنّه لا يتناول هذه المسألة البيئية، بل التاريخية والثقافية، المتعلّقة بمحيط غابة الأرز وداخلها فحسب، بل يحكي قصّة حول صلابة إرادة الإنسان وكيف أنّ تصميم المرء وعزمه يمكّناه من تحقيق هدفه في بلد لا تُعار فيه المسائل البيئية اهتمامًا في أغلب الأحيان.

ويعرض أيضاً خلال هذا الأسبوع فيلمMosques: Art & Space (2018، 52 دقيقة، أنطوان فلاندرين، بالفرنسية) نهار الخميس 30 كانون الثاني عند الساعة 5:35 مساءً.

من الشرق الأوسط إلى أقاصي آسيا، من الأندلس إلى ضفاف البوسفور، يقودنا هذا الوثائقيّ في رحلة إلى قلب ستّة من أعظم جواهر الفنّ الإسلاميّ المقدّس مسلّطًا الضوء على المناقب التقنيّة والفنّية التي تمّ تنفيذها بهدف تشييد هذه الروائع الإسلامية، وتزيينها وتجميلها.


البرنامج الكامل على: www.bafflebanon.org


رعاة المهرجان

Fondation Robert A. Matta،The Alexis & Anne-Marie Habib Foundation ، سفارة الولايات المتحدة الامريكية في لبنان.


الشركاء الثقافيون

وزارة التربية والتعليم العالي، سفارة الولايات المتحدة الامريكية، سفارة اسبانيا، سفارة سويسرا، سفارة السويد، سفارة ايطاليا، سفارة النمسا،Ministero per I Beni e la Attivita Culturali ، المعهد الثقافي الإيطالي، معهد غوته،National Gallery of Art Washington، مهرجان بيروت الدولي للرقص المعاصر (BIPOD)، قناة الجزيرة الوثائقية.

www.bafflebanon.org

فيسبوك: Beirut Art Film Festival

انستغرام: @bafflb

#bafflb


المكتب الاعلامي

MIRROS Communication & Media Services

Joumana Rizk joumana@mirrosme.com

Karine Jabaji karine@mirrosme.com

+961 1 497494

Mosques Art & Space - BAFF
Mosques Art & Space - BAFF


تعليقات: