في مرجعيون: حضانة الطفلة للجَدّ.. لا للأم!

حرمت المحكمة الجعفرية في مرجعيون، سيدة لبنانية من حضانة ابنتها البالغة من العمر 3 سنوات، بعد زواجها مرة أخرى إثر وفاة زوجها.
حرمت المحكمة الجعفرية في مرجعيون، سيدة لبنانية من حضانة ابنتها البالغة من العمر 3 سنوات، بعد زواجها مرة أخرى إثر وفاة زوجها.


المحكمة الجعفرية في مرجعيون تحرم السيدة زهراء ياسين من حضانة ابنتها(٣ سنوات) رغم وفاة الأب بحجة زواجها! الجد أخذ الطفلة منذ شهر ايلول 2019 ورَفَض إعادتها وعمد الى الاستحصال بصورة فورية ودون أية محاكمة على قرار من القاضي الشرعي الجعفري في مرجعيون يعطيه حضانة الطفلة. #لبنان

وقال ناشطون ان المحكمة الجعفرية في مرجعيون حرمت السيدة زهراء ياسين من حضانة ابنتها رغم وفاة الأب، بحجة زواجها. وتم التداول بصورة للحكم تحت عنوان "اثبات حضانة"، واصدره القاضي الشيخ حسين درويش.

وقالت الناشطة علياء عواضة ان الجد أخذ الطفلة منذ شهر ايلول (سبتمبر) 2019 ورَفَض إعادتها وعمد الى الاستحصال بصورة فورية، ومن دون أية محاكمة، على قرار من القاضي الشرعي الجعفري في مرجعيون يعطيه حضانة الطفلة.

وأثار القرار غضباً في مواقع التواصل الاجتماعي حيث استنكر ناشطون هذا الحكم، ودان آخرون أحكام رجال الدين، واعتبروها استنسابية.

وذكرت مغردة أن السيد محمد حسين فضل الله منح حق الحضانة لأمها بعدما توفي والدها في وقت سابق، فيما ذكر آخر ان المحكمة الجعفرية في بيروت قضت بمنح الام بعد طلاق أحد اصدقائه، حضانة اولادها، وذكر أن صديقه قال للقاضي إن الأولاد بعد عمر 3 سنوات له الحق بحضانتهم، إلا أن القاضي رفض وأعطى الأم حق حضانة الأولاد وألزمه بدفع النفقة.

تعليقات: