قداس للطوائف المسيحية في النبطية إحياءً لعيد مار انطونيوس


النبطية -

أحيت الطوائف المسيحية في النبطية عيد مار انطونيوس بقداس اقيم في كنيسة دير مار انطونيوس في النبطية الفوقا وترأسه رئيس الدير الاب سليم نمور وعاونه خوري كنيسة السيدة للروم الكاثوليك في النبطية الاب كامل ايليا والاب بشارة انطون وحضره رئيسة ثانوية السيدة للراهبات الانطونيات الام ماري توما ، وراهبات النبطية ومختار حي المسيحيين في النبطية راشد متى وابناء رعايا الكفور ، كفروة ، النبطية والنبطية الفوقا .

والقى الاب نمور عظة قال فيها اهلا بكم في دير مار انطونيوس ، ونتمنى لو انه على كل تلة من تلال الجنوب يوجد دير و رهبان وراهبات يصلبون ويتواصلون مع اخوتهم المؤمنين من غير طوائفهم حتى نخلق من الجنوب واحة للتلاقي ، واحة للانسان البعيد عن الطائفية والمذهبية الذي يعبد الله الواحد .

وقال نحن بعيد مار انطونيوس تلاقينا رعايا حلوة كثيرا : رعية مار انطونيوس مع رعية السيدة في النبطية التحتا ورعية الكفور مع الاخوة والاخوات الاتين من القرى المجاورة لنحتفل بذكرى هذا العيد العظيم، كل واحد منكم هو محل تقدير واحترام من قبلنا .

واضاف الاب نمور نحن بحاجة في لبنان وخاصة في الجنوب وفي المناطق المسلمة الى واحات اديار رهبان وراهبات يصلون دائما للاله الواحد وللتلاقي بين جميع العائلات اللبنانية ومن اقدر من مار انطونيوس ان يجمعنا .

وجدد الرهبان والراهبات النذور بالطاعة والعفة والفقر ، وبعد القداس تقبل الاب نمور والرهبان والراهبات في صالون الدير التهاني بالعيد من فاعليات المنطقة المجاورة






تعليقات: