تدشين مولد كهربائي في بلدة برغز ممول من الحكومة الهندية


تدشين مولد كهربائي لبلدة برغز ممول من الحكومة الهندية من خلال السفارة الهندية في لبنان والكتيبة الهندية الواحدة والعشرين العاملة في اليونيفيل

نشرة إعلامية

19 كانون الأول 2019

ان اليونيفيل والكتيبة الهندية ملتزمتان بإحلال السلام والاستقرار والامان في لبنان. فاليونيفيل، وكصديق داعم في جنوب لبنان سعت دائما لدعم المجتمع المحلي من خلال مواردها الذاتية عن طريق انجاز مشاريع حيوية فاليونيفيل والكتيبة الهندية تعملان يدا بيد لتحقيق مثل هذه الأهداف ووفقا لمعايير الأمم المتحدة.

إن تقديم المساعدة الإنسانية هي إحدى المهام الرئيسية التي تضطلع بها الكتيبة الهندية، ومن أجل الوفاء بالتزاماتها بطريقه أفضل، وزيادة تعزيز العلاقات الجيدة مع السكان المحليين وزيادة بصمه الهنود في جنوب لبنان، تم تقديم مولد كهربائي لبلدة برغز كمشروع سريع الأثر ممولا من الحكومة الهندية من خلال السفارة الهندية في لبنان بالتنسيق الوثيق مع الكتيبة الهندية الواحدة والعشرين العاملة في اليونيفيل التي عملت بشكل وثيق مع السلطة المحلية والإدارة المدنية لتحقيق هذا المشروع و سيساعد المشروع السكان المحليين في توفير إمدادات المياه الأساسية للمزارع والمنازل وتلبيه احتياجات القرية الأساسية من الطاقة.

دشن هذا المشروع في 19 كانون الأول/ديسمبر 2019 في قرية برغز. وقد افتتح المشروع سعادة الدكتور سهيل أجاز خان، السفير الهندي في لبنان بحضور السيد احمد كريدي، قائمقام حاصبيا، والعميد ماركوس ياغو نافارو، قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل، رئيس اتحاد بلديات العرقوب، السيد محمد صعب، العقيد ناريان سينغ بهاتتي ، قائد الكتيبة الهندية الواحدة و العشرين عدد من رؤساء البلديات ضيوف و أهالي من منطقتي حاصبيا و العرقوب.

وقد ساعد هذا المشروع اليونيفيل في الوصول إلى السكان المحليين في جنوب لبنان في خطوه لإحلال السلام والاستقرار في جنوب لبنان. الامر الذي أدى الى تعميق الصداقة والعلاقة الطيبة بين اليونيفيل والسكان المحليين.














تعليقات: