إحتفال لليونيفيل بتسلم وتسليم السلطة في الكتيبة الهندية


احتفلت الكتيبة الهندية في القطاع الشرقي في اليونيفيل بمراسم نقل السلطة اليوم في مقر الكتيبة الهندية في نقار كوكبا وجاء هذا الحفل كخاتمة لعمل الكتيبة الهندية العشرين في اليونيفيل، كتيبة المشاة جات الحادية عشر، وتولي الكتيبة الهندية الواحدة و العشرين كتيبة دوغرا التاسعة السلطة، بدأ حفل تسلم وتسليم السلطة بين الكتيبتين بعرض عسكري مميز من قبل الوحدات التابعة للكتيبتين وتوج الحفل بتسلم قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل علم الأمم المتحدة من العقيد جيفان بي قائد الكتيبة الهندية العشرين وتسليمه للعقيد نارايان سينغ بهاتي قائد الكتيبة الهندية الواحدة و العشرين.

ترأس الحفل قائد القطاع الشرقي، العميد رافاييل كولومير مارتينيز ديل بيرال. وقد حضر الحفل سعادة سفير الهند الى لبنان الدكتور سهيل اجازخان، سعادة سفيرة النروج الى لبنان السيدة ليني ستانسيه وعدد كبير من الفعاليات السياسة والاجتماعية قادة وضباط في اليونيفيل. العميد الركن بيار أبو مارون ممثلاً لقائد قطاع جنوب الليطاني، والعقيد هيثم قدورة ممثلاً لقائد اللواء السابع في الجيش اللبناني، قائمقام حاصبيا، قائمقام مرجعيون، رؤساء البلديات في منطقة عمل الكتيبة الهندية والمخاتير والاعلاميون وحشد من الأهالي.

أدت الكتيبة الهندية مهامها بمصداقية ومهنية عالية على مدار العام الماضي بمراقبة الوضع على الخط الأزرق في منطقة عملياتها، كما وقدمت العديد من الخدمات الانسانية من عيادات صحة عامة واسنان لآلاف الأشخاص في المنطقة. علاوة على ذلك، كانت الكتيبة في المقدمة للمساعدات البيطرية في المنطقة التي توفر العلاج لآلاف الماشية. كما قامت الكتيبة، منذ وصولها، بتنفيذ العديد من المشاريع التنموية تحت إشراف اليونيفيل بهدف توفير الضروريات الحاسمة لأهالي المنطقة

أعرب قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل عن تقديره للعمل الجيد الذي أنجزته الكتيبة الهندية العشرين كتيبة جات الحادية عشر للمشاة وتفانيها الكامل لتنفيذ قرار الأمم المتحدة والعمل الإنساني الذي قامت به الكتيبة وتمنى لجميع عناصر الكتيبة المنتهية ولايتهم رحلة آمنة وحظا موفقا بمساعيهم المستقبلية. كما رحب بقائد الكتيبة الواحدة والعشرين الضباط والجنود متمنيا لهم إتمام مهامهم في اليونيفيل بشكل ناجح ومميز.










تعليقات: