تناولوا الرمّان في انتظام


أشارت الجمعية الألمانية للتغذية ‫إلى أنّ الرمّان يُعدّ من الفاكهة اللذيذة المفضّلة للكثيرين، لكن ما قد لا ‫يعرفه البعض أنها ثمرة غنية جداً بالعناصر الغذائية الهامّة للصحة.

وعرضت بعض أهمّ فوائده:

• ‫تقوية جهاز المناعة: الرمّان غني جداً بمضادات الأكسدة الهامة للحفاظ على صحّة خلايا الجسم ومساعدتها على مقاومة البكتريا والفيروسات. يُذكر أنّ الرمان يفوق الشاي الأخضر فيما يخصّ مضادات الأكسدة بـ3 مرات.

• ‫تنظيف الأوعية: ‫هذه الفاكهة لها تأثير قوي أيضاً على صحّة القلب والأوعية ‫الدموية، حيث يساعد تناول الرمان بانتظام على خفض مستوى الكولسترول في ‫الدم، وبالتالي يقلّ خطر ترسبات الأوعية الدموية.

• ‫خفض ضغط الدم: ‫من خلال تحرير الأوعية من الترسّبات ينخفض ضغط الدم تلقائياً، حيث يتدفّق ‫الدم من دون عوائق.

• ‫محاربة الالتهابات: ‫تُعتبر مضادات الأكسدة الموجودة في الرمان هامة أيضاً لمعالجة الالتهابات، ‫حتى انّ الدراسات أظهرت فائدة الرمان في علاج حالات التهاب المفاصل وتقليل ‫الألم بشكل كبير.

• ردع ‫ السرطان: ‫أظهرت أبحاث كثيرة قدرة الرمان على محاربة الخلايا السرطانية، ‫وأثبتت أنه يساعد على الحدّ من انتشار خلايا ‫سرطان البروستات.

وشدّدت الجمعية على أنّ هذه الفوائد ليست بديلاً عن زيارة الطبيب، وأنّ الرمان مع فوائده ليس علاجاً للسرطان أو أمراض الأوعية الدموية أو ارتفاع ضغط الدم، ولكنه ثمرة مفيدة إذا تمّ تناوله ضمن نظام غذائي صحّي، مع الالتزام بإرشادات الطبيب.

تعليقات: