سامسونج تحتل المركز السادس على مؤشر Interbrand كأفضل علامات 2019 التجارية


سول، كوريا -

حافظت سامسونج للإلكترونيات على المرتبة السادسة في قائمة "أفضل العلامات التجارية العالمية لعام 2019" على مؤشر Interbrand بقيمة بلغت 61.1 مليار دولار لعلامتها التجارية- محققة بذلك زيادة بنسبة 2% في هذا المجال.

وقد ساهمت العديد من العوامل في تعزيز نمو سامسونج وريادتها ومنها:

- الإطلاق المستمر للمنتجات المبتكرة التي تلائم نمط حياة المستهلكين واتجاهاتهم واحتياجاتهم الجديدة بما في ذلك ثلاجة BESPOKE وجهاز تلفاز Sero وهاتف Galaxy Fold.

- إمكانات النمو الفائقة التي تعتمد على تقنيات الابتكار المستقبلية بما في ذلك تقنيات الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والسيارات ذاتية القيادة

- مرتبتها الأولى عالمياً في سوق الذاكرة وأشباه الموصلات والريادة التكنولوجية على مستوى القطاع

حافظت أعمال الهاتف المحمول في سامسونج على مكانتها بفضل أحدث إصداراتها في سلسلة أجهزة Galaxy، حيث أثبتت الشركة ريادتها على مستوى القطاع في فئة الهواتف الذكية القابلة للطي مع إطلاق الهاتف الذكي Galaxy Fold الجديد كلياً، كما واصلت العلامة جهودها في الاستجابة لمتطلبات المستهلكين بناء على فلسفتها "افعل ما لا تستطيع". من ناحية أخرى أثبتت أعمال العرض المرئي في العلامة ريادتها في السوق منذ 13 عاماً، عبر توفير تجارب مشاهدة مبتكرة للمستهلكين كإطلاق شاشات QLED 8K وشاشات LED الصغيرة، إضافة إلى تعزيز نمط الحياة لدى المستهلكين من خلال إطلاق شاشات The Sero و The Frame و The Serif . كما حافظت سامسونج على موقعها الريادي في سوق الأجهزة الإلكترونية، عبر إطلاق الثلاجات والغسالات وغيرها من المنتجات الجديدة والمبتكرة ذات المزايا الاستثنائية مثل ثلاجات BESPOKE.

كما أطلقت العلامة الرائدة في مجال تقنية الجيل الخامس المتطورة، أول هاتف ذكي متوافق مع التقنية الجديدة التي تلعب دوراً حيوياً في جعل تقنيات الذكاء الاصطناعى وإنترنت الأشياء أكثر قابلية للتحقيق، إضافة إلى تسريع العمليات الخاصة بتطوير السيارات ذاتية القيادة على نحو ملاحظ.

وعززت أعمال الذاكرة وأشباه الموصلات من سامسونج، مقامها في السوق هذا العام عبر إطلاق عمليات الإنتاج الهائلة لأول هاتف محمول بسعة 12 جيجابت LPDDR5، والجيل السادس من الذاكرة الوميضية فئة V-NAND والتي تتميز بتصميمها الأول من فئة 100+ طبقة وحيدة، إضافة إلى ذلك، تستمر سامسونج بالاستثمار في مجال البحث والتطوير وتوسيع منظومة مرافق الإنتاج في مجال أشباه الموصلات.

كما ساهمت ريادة سامسونج في مجال الابتكارات على مستوى السوق والاستثمار بتعزيز مكانتها في تقييم هذا العام. لم تقتصر استثمارات الشركة على أعمال البحث والتطوير الداخلية فحسب، بل شملت أيضاً الجهود المبذولة لتوسيع منظومة منتجاتها عبر إقامة الشراكات الاستراتيجية، وكذلك الاستثمار في الشركات الناشئة التي اكتسبت فرصاً تجارية جديدة في مجموعة متنوعة من المجالات، بما في ذلك قطاع السيارات.

وتعليقاً على الخبر، قال يونغهي لي مدير التسويق في سامسونج للإلكترونيات: " نحن سعداء بتقدير جهودنا المستمرة لتوفير أحدث الابتكارات الهادفة والتي تستجيب لاحتياجات المستهلكين وتعزيز مستوى حياتهم . ونحن ملتزمون بالاستماع لمستهلكينا وتعزيز ريادتنا، لإحداث تغييرات إيجابية في المجتمع عبر الابتكار وتحقيق الإزدهار على كافة المستويات والقطاعات".

وستعقد قمة أفضل العلامات التجارية في مدينة نيويورك بتاريخ 23 أكتوبر الجاري، يأتي ذلك بعد الإعلان عن أفضل العلامات التجارية العالمية على مؤشر Interbrand لهذا العام.

نمو قيمة العلامة التجارية لسامسونج للإلكترونيات

السنة 2013 2014 2015 2016 2017 2018 2019

قيمة العلامة ( دولار أميركي: بالملايين) 39,610 45,462 45,297 51,808 56,249 59,890 61,098

مرتبة العلامة 8 7 7 7 6 6 6

###

حول شركة Samsung Electronics Co.، محدودة المسؤولية

تلهم شركة سامسونج SAMSUNG العالم وترسم شكل المستقبل عبر أفكار وتكنولوجيات ابتكارية. وتعمل الشركة على إعادة تحديد مفهوم عالم التلفزيونات، والهواتف الذكية، والأجهزة المتصلة، واللوائح الإلكترونية، والأدوات الرقمية، ونظم الشبكات، كما وحلول الذاكرة، وأنظمة LSI، وحلول السبك، والشاشات الضوئية (LED). لآخر الأخبار، تفضّلوا بزيارة غرفة أخبار "سامسونج" على الرابط http://news.samsung.com

حول شركة Samsung Electronics المشرق العربي، شركة محدودة المسؤولية

تأسّست شركة Samsung Electronics Levant (SELV) في العام 2009 ويقع مقرّها الرئيسي في الأردن ويعمل بمثابة شركة تابعة لمقرّ شركة Samsung Electronics MENA الواقع في دبي. وتقدّم الشركة أجهزة إلكترونية للمستهلكين في كافّة بلدان المشرق العربي الخمسة: الأردن، وفلسطين، ولبنان، وسوريا، والعراق.

الموقع الإلكتروني: www.samsung.com/levant

فيسبوك: @SamsungLebanon

انستغرام / تويتر: @SamsungLevant

وكالة العلاقات العامة والتواصل لشركة SELV في لبنان

FRONT PAGE COMMUNICATION | +961 1 739 155-7

shereen@frontpage.co.com: شيرين صباح الفار

رغيد جراح raghid@frontpage.co.com :

تعليقات: