ردٌّ على «توضيح رئيس بلدية الخيام»

غالبية الذين حضروا اللقاء هم أعضاء في البلدية إضافة إلى بعض العاملين فيها كما يتبيّن في دوائر هذه الصورة
غالبية الذين حضروا اللقاء هم أعضاء في البلدية إضافة إلى بعض العاملين فيها كما يتبيّن في دوائر هذه الصورة


تعقيباً على التوضيح الصادر عن رئيس بلدية الخيام، حول ما تردد عن اللقاء الذي دعا اليه، لا بدّ من الإشارة إلى النقاط التالية:

- أولاً: القول "لبّى الدعوة حوالي ١٥ شخصاً بمثلون شرائح وازنه من المجتمع الخيامي" هو كلام غير دقيق، بل أن الغالبية العظمى من الذين حضروا اللقاء هم أعضاء في البلدية وبعض العاملين فيها، كما يتبيّن في الصورة أعلاه.

- ثانياً: لا بدّ من التوضيح أن السبب الحقيقي لعدم تجاوب المواطنين بتلبية تلك الدعوة هو عدم مصداقية البلدية بتنفيذ تعهداتها.. وللتذكير: أنه في اللقاء الحواري الأول الذي عقد في بيروت بـ "الفانتزي وورد"، على طريق المطار، لبّى الكثيرون الدعوة وأعلنت حينها البلدية في ذلك اللقاء تمنّيها على الجميع توظيف خبراتهم عبر البلدية لإشراكهم في خدمة البلدة وطلبت من كل فرد تسجيل اختصاصه للتواصل معه لاحقاً للإفادة من إمكانياته وقدراته عبر لجان البلدية. لكن مع الأسف لم يؤخذ بهذا القرار لغاية تاريخ اليوم، مما ولد قناعة لدى الجميع أن اللقاءات هي مضيعة للوقت طالما أن بلديتنا لا تأخذ بها مأخذ الجدّ.. وفي الأساس لا دور للجان البلدية ولا لأعضاء المجلس، إنما الدور هو لإملاءات المرجعيات على حساب المجلس البلدي.

- ثالثاً: لا أحد يشك أن معظم الأنشطة التي تقوم بها البلدية هي أعمال غير مجدية وليست من واجباتها أو من الأولويات المطلوبة منها.. وما هو متوجب عليها وما يخدم الأهالي تضعه في سلّم الوعود، مستخفّة بعقول الخياميين.

- رابعاً: أعضاء في المجلس البلدي أكدوا أن الدعوة إلى اللقاء مع الأهالي كانت قراراً فردياً ولم تأت من المجلس البلدي، مما يؤكد أن المجلس ما زال عاجزاً عن معالجة الخلافات الداخلية وما زالت الكثير من القرارات تؤخذ دون علم غالبية الأعضاء.

- خامساً: في التوضيح الصادر باسم رئيس بلدية الخيام لم يتمّ التطرق إلى موضوع الدردارة، ربما للتهرب من تنفيذ قرارات الاستملاك نتيجة الرضوخ للإملاءات الحزبية الخاضعة والعائلية.. والملفت دفاع رئيس البلدية عن تلك المرجعيات مدّعياً "حرص القوى السياسيه بأن تشمل نشاطات البلدية كافة اطياف المجتمع الخيامي" كما جاء في توضيحه.


مواضيع ذات صلة:

توضيح من رئيس بلدية الخيام حول ما يتردد عن اللقاء الذي دعا اليه

اللقاء الحواري لبلدية الخيام مع المواطنين.. جدد فشله

أمسية خيامية تبشّر بالخير في اللقاء الخاص للتداول بآفاق العمل البلدي

لقاء لافت لبلدية الخيام مع الاهالي

اللقاء الحواري لبلدية الخيام.. دبكة خيامية

بلدية الخيام.. بلدية خربانة

بالفيديو، بلدية الخيام.. كنيسة من دون خوري

بالفيديو، بلدية الخيام: «الوضع مش مضبوط»

أبو أسعد مهيب فرحات يستغرب غياب بلدية الخيام

تعميم بلدية الخيام بمنع البياعين الجوالين يلقى الإستغراب

بالفيديو، رئيس بلدية الخيام: لا إستقالات فعلية وتجاوب الأهالي كان ضعيفاً

بالفيديو: فايز أبو عباس يتحدث عن ما يتردد حول الاستقالات في بلدية الخيام

بلدية الخيام.. المكتوب يُقرأ من عنوانه

تعليقات: