بلدية الخيام تعود للإجتماع.. وقمح يا حنّة بدّك تاكلي


تداول ناشطون عبر مواقع التواصل جدول أعمال إجتماع المجلس البلدي في الخيام الذي تقرر عقده يوم السبت القادم في 31 آب الجاري..

لا شك أن خبر عودة الحياة إلى بلدية الخيام، التي عاشت حالة من شبه الشلل على مدى أشهر، هو خبر مفرح لكن بعد هذا الانتظار أن يقتصر جدول أعمال الجلسة فقط على تلك النقاط يصحّ فيها القول "يا فرحة ما تمّت" إذ أن قراءة سريعة للجدول تُظهر أن البلدية غائبة تماماً عن شؤون البلدة الأساسية ومتطلباتها الفعلية وعن طرقاتها وساحاتها واستملاكاتها وعن الحفاظ على البيئة فيها.

جدول الأعمال يؤكد أن بلديتنا ما تزال غائبة تماماً عن رقابة تنفيذ "مشروع الصرف الصحي" الذي خرّب طرقاتنا.. علماً أن ذات الشركة تنفذ المشروع في جديدة مرجعيون وفي القليعة وبرج الملوك وتعيد الطرقات كما كانت بفضل الرقابة المشددة لبلدياتها، بينما اهتمامات بلديتنا في غير مكان.

جدول الأعمال لم يتطرق إلى توصيات لجان البلدية.. مما يؤكد أن تلك اللجان إما غائبة أو مغيّبة أو كلاهما.

المضحك المبكي في جدول الأعمال تخصيص مبلغ هزيل (ستة ملايين ليرة فقط) عيدية لكل العاملين في البلدية (من الجمل اذنه لكل عامل وموظف) بمناسبة عيد الأضحى، والأنكى أن العيدية تأتي بعد أسابيع من مرور العيد (فرحة عيد بمفعول رجعي).

لا شك أن تركيبة المجلس البلدي هي بمثابة "زواج بالإكراه" بين أعضاء المجلس، فرضه التوافق بين المرجعيات عبر المحادل الانتخابية التي تسلب المواطن، المغلوب على أمره، حقّه في اختيار من يراعي مصالحه ويدافع عنها.

ومهما كان بين الأعضاء عناصر متفانية وذات كفاءة، طالما أن الزواج جاء بالإكراه أو بالمتعة في كلتا الحالتين قمح يا حنّة بدّك تاكلي!


مواضيع ذات صلة:

بلدية الخيام.. بلدية خربانة

بالفيديو، بلدية الخيام.. كنيسة من دون خوري

بالفيديو، بلدية الخيام: «الوضع مش مضبوط»

أبو أسعد مهيب فرحات يستغرب غياب بلدية الخيام

تعميم بلدية الخيام بمنع البياعين الجوالين يلقى الإستغراب

بالفيديو، رئيس بلدية الخيام: لا إستقالات فعلية وتجاوب الأهالي كان ضعيفاً

بالفيديو: فايز أبو عباس يتحدث عن ما يتردد حول الاستقالات في بلدية الخيام

بلدية الخيام.. المكتوب يُقرأ من عنوانه

جدول أعمال إجتماع  المجلس البلدي في الخيام الذي تقرر عقده يوم السبت في 31 آب 2019
جدول أعمال إجتماع المجلس البلدي في الخيام الذي تقرر عقده يوم السبت في 31 آب 2019


تعليقات: