المهندس أنس إدريس يجعل مستوعب النفايات ذكيا على مستوى العالم!


في عام 2007 ، وقف مؤسس شركة  آبل العالمية ستيف جوبز على المسرح في مركز موسكون للمؤتمرات في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية و قدّم هاتف "آيفون" للعالم.

بعد مرور 12 عامًا، وقف المهندس أنس عباس إدريس على نفس المسرح و قدّم منظومة ‪ Sensoneo‬للإدارة الذكية للنفايات وأعلنها أول تطبيق تجاري‪ ‬لتكنولوجيا "إنترنت الأشياء" والمدن الذكية على صعيد الولايات المتحدة الأمريكية.

المهندس أنس إدريس (شقيق عضو المجلس البلدي في الخيام الأستاذ خليل ادريس) متخصص في تصميم وتطبيق التكنولوجيا الرقمية لتأليل وتطوير قطاع إدارة النفايات الصلبة .امتلك سجل كبير من الخبرة في شركات عالمية وشركات ناشئة توزعت على أربع قارات‪.‬

إدريس يؤمن إيمانا راسخا بالفوائد التي تجلبها الإدارة الذكية للنفايات إلى المدن لمواجهة الإنتاج المتزايد للنفايات في ظل الميزانيات المحدودة والتزايد السكاني.

إن تجربة أنس الشخصية مع  منظومة ‪Sensoneo ‬جعلته يثق بهذه الشركة الشجاعة والمبدعة وقررالانضمام إلى فريقها لتطوير أنظمتها و أعمالها في أمريكا الشمالية.

درس أنس هندسة الكمبيوتر والاتصالات في جامعة بيروت العربية, أكمل درجة الماجستير في الجامعة الأمريكية في بيروت ثم إدارة أعمال الإنترنت (الدراسات العليا) في جامعة ماكجيل‪ ‬الكندية.

لمزيد من التفاصيل، يمكنكم قراءة البيان الصحفي من موقع IoT Tech News بالنقر هنا












تعليقات: