بالصور: اطلاق مهرجانات الهبارية السنوية


الهبارية:

اطلقت لجنة مهرجانات الهبارية السنوية، بالتعاون مع بلدية الهبارية - قضاء حاصبيا، مهرجانها السنوي، وذلك في باحة معبد بعل جاد الروماني الأثري، وسط البلدة، بحضور النائب قاسم هاشم، وممثلين عن النائبين انور الخليل واسعد حردان، قائمقام حاصبيا أحمد كريدي، رئيس اتحاد بلديات العرقوب ورئيس بلدية شبعا محمد صعب، قائد الكتيبة الهندية الكولونيل جيفان بي، ورؤساء بلديات ومخاتير وممثلين عن قوى واحزاب سياسية وحشد من اهالي البلدة والجوار.

بداية النشيد الوطني اللبناني، ثم ترحيب من مايا جمعة، بعدها القى رئيس البلدية أيمن شقير كلمة أكد فيها: ان التكامل بين ابناء البلدة المقيمين والمغتربين في سبيل تنمية بلدتنا امر هام، وهنا لا بد لي ان اشكر اخواننا المغتربين في البرازيل لمبادرتهم الطيبة والقيمة التي انطلقت منذ سنوات عبر دعم هذا المهرجان والمدرسية في البلدة"، شاكرا للجنة المنظمة على انجاح هذا المهرجان، كذلك القوى الأمنية التي تسهر على حفظ أمن المهرجان والوطن، مهنئا باسمه واسم المجلس البلدي وابناء البلدة، الجيش اللبناني في عيده قيادة وضباطا وافرادا.

بعدها القى مرهج نجم كلمة باسم لجنة مهرجانات الهبارية السنوية لفت فيها الى انه "منذ 19 عاما ونحن مسترمون وفي كا عام نزداد ايمانا باستمرارية المهرجان الذي استطعنا ان نحوله الى حاجة انمائية ثقافية وفنية واجتماعية، وفي هذا الصدد نتطلع الى تعاونكم معنا ودعمكم المستمر المادي والمعنوي، واننا نمد ايادينا لكل طاقة فاعلة تسهم في تطوير ودفع المهرجان الى الأمام واننا عازمون على السير قدما في تطوير هيكلية اللجنة"، شاكرا "كل ابناء البلدة الذين ساهموا بدعم هذا المهرجان ثقافيا وفنيا ومعنويا وماليا، واخص بالذكر اهلنا في البرازيل وللبلدية ايضا على دعمهما وتمويلهما المهرجان".

وباسم المغتربين في البرازيل، القى المغترب مرهج شمدين نجم كلمة تحدث فيها عن الحنين الى الوطن الأم لبنان وعن هجرة الآباء الأوائل بحثا عن لقمة العيش والذين اسسوا وبنوا اجيالا في الإغتراب، مشيرا الى ان "والدي هاجر منذ نعومة اظفاره الى البرازيل وها نحن اليوم نعود الى مسقط راس والدنا وبلدتنا الأم الهبارية، آملين ان نستطيع ان نقدم لها ما امكن لأنها تستحق الإزدهار والإنماء والتنمية".

بعدها تم اطلاق فعاليات المهرجان بالمفرقعات النارية، وتكريم عدد من الأمهات المعمرات، تلاه عرض مسرحي يحاكي القرية أيام زمان، من تأليف ابن البلدة سمير منصور وإخراج الدكتور علي ضيا وتمثيل عدد من الشابات والشبان من أبناء البلدة.

ثم قدمت فرقة الكوفية الفلسطينية رقصات ودبكات استعراضية فلكلورية من التراث الفلسطيني، وختمت الليلة الأولى بحفل غنائي مميز.

وتخلل المهرجان، الذي استمر ليومين، رقصات تراثية، قدمها عدد من ابناء البلدة، اضافة الى عرس قروي وسهرات غنائية فنية قدمها عدد من المطربين والمطربات.

كما وتخلل المهرجان عرضا للمنتوجات والمأكولات البلدية واعمال حرفية وتراثية.


















تعليقات: