فضل الله يتلقّى التهاني بعيد الأضحى.. وصلاة العيد الأحد في الحسنين (ع)

سماحة العلامة السيد علي فضل الله
سماحة العلامة السيد علي فضل الله


تلقّى سماحة العلامة السيد علي فضل الله عدداً من البرقيات المهنّئة بعيد الأضحى المبارك، وفي مقدمتها برقية من رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، الرئيس فؤاد السنيورة، النائب فادي علامة، رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن، الأمين عام للجماعة الإسلامية في لبنان عزام الأيوبي، محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر، السفير السوري في لبنان عبد الكريم علي، رئيس الوزراء العراقي السابق إياد علاوي، ورئيس جمعية دار العجزة الإسلامية الدكتور محمود فاعور.

من جهة ثانية، يؤدي سماحة السيّد الدكتور جعفر فضل الله صلاة عيد الأضحى يوم الأحد القادم في مسجد الإمامين الحسنين (ع) في حارة حريك، في تمام الساعة السابعة صباحاً، حيث يؤم جموع المصلّين، ويلقي بعدها خطبتي صلاة العيد.

-------- ---------- ---------

دار الفتوى تعلن عيوم الأحد أيضاً أول أيام عيد الأضحى:

أعلنت دار الفتوى أن الوقوف في عرفة في التاسع من شهر ذي الحجة يوافق يوم السبت العاشر من شهر آب الجاري، وعليه فان يوم الأحد العاشر من شهر ذي الحجة الجاري لعام 1440هـ هو أول أيام عيد الأضحى المبارك، الموافق الحادي عشر من شهر آب لعام 2019 م.

وهنأت دار الفتوى “حجاج بيت الله الحرام”، وتمنت لهم “حجا مبرورا وسعيا مشكورا وذنبا مغفورا”، وهنأت المسلمين عموما بهذا العيد المبارك، وتسأل الله تعالى أن يعيده عليهم وعلى اللبنانيين جميعا بكل خير وامن وسلام واستقرار.

----------- ------------ -----------

المجلس الاسلامي الشيعي أعلن الاثنين 12 آب اول ايام عيد الاضحى المبارك:

اعلن رئيس ​المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى​ الشيخ ​عبد الأمير قبلان​ في بيان انه ثبت لدينا بالوجه الشرعي أن يوم السبت الموافق 3 اب 2019 م هو الأول من شهر ذي الحجة الحرام لعام 1440 للهجرة، وعليه فان يوم الاثنين الموافق 12 اب 2019 هو ​عيد الأضحى​ المبارك، نسأل الله أن يعيده على المسلمين واللبنانيين بالخير والبركة والسلام، وأن يتقبل اعمال حجاج بيت الله الحرام.

تعليقات: