بالصور: نشاط ترفيهي لأولاد جديدة مرجعيون لتشجيعهم على العودة الى قراهم


نظمت بلدية جديدة مرجعيون، نشاطا ترفيهيا لأولاد المنطقة بعنوان "العودة الى التراث الجميل مع الطائرات الورقية"، ويهدف الى إبعاد الاولاد عن الألعاب الإلكترونية والتلفزيون والانترنت وتشجيعهم للعودة الى قراهم والتعرف اليها وعلى أبناء بلداتهم.

ولفت نائب رئيس البلدية سري غلمية الى "ان هذا النشاط يهدف إلى العمل على الدمج الاجتماعي بين الاولاد والتعرف على بعضهم البعض وتشجيعهم على قضاء العطلة الصيفية في ربوع ضيعتهم، من خلال إقامة هذا النشاط الترفيهي التراثي الرياضي المجاني الذي تهدف البلدية الى ان يصبح تقليدا سنويا ليتذكروا به ايام الطفولة، مقدما من ابن البلدة الفنان حنا فرحة الذي يعرف بشغفه لهذا النوع من الهواية".

وأضاف: "هناك نشاطات صيفية أخرى قادمة تشمل سهرة فنية امام مبنى البلدية واخرى في حرش البلدة تتضمن عشاء قرويا وأغاني، كما وساعدت البلدية نادي شبيبة المرج لاقامة مخيم صيفي للأولاد تكلل بالنجاح.

اما بالنسبة لنشاط اليوم وهو تطيير لطائرات ورقية الذي استقطب كافة الفئات العمرية وسمح للأهل بتمضية الوقت مع أولادهم ومشاركتهم هذه التسلية وتعريفهم على هذه اللعبة التراثية المنسية منذ زمن".

وختم: "يتزامن هذا النشاط مع عيد مار الياس الحي الذي تحتفل به هذه البلدة كتقليد سنوي لوجود كنيسة مار الياس في البويضة".

وفي إطار تقديم تحية وفاء للجيش اللبناني من فرحة احب ان يزين كل طائراته الورقية الملونة اليوم بالعلم اللبناني وعلم الجيش.














تعليقات: