بالصور: قدّاس وعشاء قروي في كنيسة سردا الحدودية


مرجعيون:

‎احتفلت قرية سردا الحدودية قضاء مرجعيون بمناسبة عيد مولد مار يوحنا المعمدان حيث أقيم قداس احتفالي في الكنيسة التي تحمل اسم القديس ترأسه النائب العام للرهبنة الانطونية الاب مارون ابو رحال، شاركه المونسنيور منصور الحكيم ولفيف من الكهنة والرهبان, بحضور قائد القطاع الشرقي في اليونييفل الجنرال رافايل كولومير مارتينز دل بيرلا، قائد اللواء السابع العقيد سيمون زغيب ممثلاً بالعقيد زياد حريقة، مسؤول مكتب الامن العام في مرجعيون النقيب طوني طانيوس، رئيس بلدية القليعة حنا الخوري وفعاليات المنطقة وحشد من المؤمنين الذين اتوا من مختلف بلدات الجوار.

‎وبعد الإنجيل المقدس اثنى الأب ابو رحال في عظته على سعي المنسينيور الحكيم الدؤوب على تشجيع الناس على استثمار اراض سردا والعيش فيها اذ ان عدد سكانها في تزايد مستمر وانه من الرائع ان يحتفلوا كل سنة بعيد القديس يوحنا المعمدان في هذه البلدة وفي كنيستها التي تستقبل المؤمنين مرتين في السنة، الاولى في عيد مولد القديس ، والثانية في عيد قطع رأسه

وأشار ان القديس يوحنا علمنا كيف يكون الشاهد والشهيد، هو الشهيد الاول في العهد الجديد، وعلمنا أن يكون الكلام كلام صدق وغير مشوه مهما كانت الصعاب. كما علمنا أن الشاهد لا يخاف ، بل أن يقول ما يؤمن به لأنه يؤمن إن كلامه هو من عند الله لذلك لم يخف من الشهادة وكانت لديه الجرأة ليقول ما يؤمن به".

واضاف: "نصلي في هذا العيد ونطلب شفاعة مار يوحنا المعمدان كي يمنحنا الصدق والقوة ولنكمل مسيرة الشهادة للحقيقة التي هي يسوع المسيح".

‎كما وعايد كل الذين يحملون اسم القديس، وتمنى لهم دوام الصحة والخير والبركة.

‎بعد القداس قدم ابن قرية سردا غنطوس بو فرحات لوحة ضخمة للمونسنيور الحكيم عربون شكر وتقدير وكتب عليها عبارة؛ وطن في رجل، ورجل في وطن.

‎بعدها توجه الجميع الى العشاء القروي لشرب نخب المناسبة والتلذذ من منتوجات القرية الزراعية.

‎واختتم الاحتفال بحلقة الدبكة التي شارك فيها جميع الحضور.












تعليقات: