الاب الروحي لـ'صفقة ترامب' يصل كيان الاحتلال

 جاريد كوشنير كبير مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
جاريد كوشنير كبير مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب


وصل جاريد كوشنير كبير مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وما يسمى بالمبعوث الخاص لعملية التسوية جيسون غرينبلات، إلى كيان الاحتلال الاسرائيلي، بعد جولة في بلدان عربية بحثا مع زعمائها "صفقة ترامب".

وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن الوفد الأميركي سيلتقي الخميس رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، لبحث القضية ذاتها في ظل أزمة تشكيل الحكومة الإسرائيلية، وتأثير ذلك على المضي قدما في الخطة والمؤتمر الاقتصادي الذي سيعقد في البحرين نهاية شهر يونيو المقبل.

وبحسب المصادر ذاتها، فقد التقى كوشنير وغرينبلات مع سفير كيان الاحتلال الاسرائيلي في واشنطن رون ديرمر، أحد المقربين من نتنياهو، للتباحث حول قضايا عدة.

وزار كوشنير وغرينبلات كلا من المغرب والأردن، وأكد الملك الأردني عبد الله الثاني، على ضرورة تكثيف الجهود لتحقيق التسوية الشاملة والدائمة على أساس حل الدولتين، الذي يضمن قيام دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

من جانبها، دعت الحركة الإسلامية الأردنية، إلى وقفة احتجاجية أمام السفارة الأمريكية في العاصمة، عمان رفضا لزيارة جاريد كوشنر، مستشار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إلى الأردن، ورفضا لمسار "صفقة ترامب".

ووفقا لمصادر أمريكية مسؤولة، فإن الجولة تأتي لمناقشة الجانب الاقتصادي من "صفقة ترامب"، والتي تعدها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بإشراف من صهره كوشنير.

* المصدر: العالم

تعليقات: