طليقة مؤسس «أمازون» تتبرع بنصف ثروتها المقدرة بـ36 مليار دولار

جيف بيزوس وطليقته
جيف بيزوس وطليقته


أعلنت ماكينزي بيزوس، طليقة مالك ومؤسس «أمازون» جيف بيزوس، تبرعها بنصف ثروتها للجمعيات الخيرية، وذلك بعد أشهر من طلاقها من أغنى رجل في العالم، وحصولها على عدد من الأسهم في شركاته قُدرت قيمتها بنحو 36 مليار دولار، لتصبح ثالث أغنى امرأة في العالم.

ووقّعت ماكينزي على التعهد السابق في مرسوم يتصل بمُبادرة تشجيعية لأثرياء العالم على التبرع بثرواتهم في مقاصد خيرية، سواء خلال حياتهم أو بعد مماتهم.

وانضم إلى قائمة الموقعين على هذه المبادرة كُل من برايان أكتون، المؤسس المشارك لموقع "واتساب"، وبول سسيارا، وهو رائد أعمال إنترنت، وبريان أرمسترونغ، الرئيس التنفيذي لشركة "كوينباس"، وهي شركة تبادل العملات الرقمية ومقرها في سان فرانسيسكو، كاليفورنيا.

وأطلق هذه المبادرة التشجيعية كُل من وارن بافيت وبيل وميليندا غيتس في عام 2010، وحصلت حتى الآن على دعم 204 أفراد وعائلات.

وأعلن المدير التنفيذي لشركة "أمازون" جيف بيزوس وزوجته ماكينزي، في كانون الثاني أنهما قررا الطلاق بعد زواج دام 25 عاماً، والذي حصلت الأخيرة بموجب تسوية عملية الطلاق على مبلغ بقيمة 36 مليار دولار على الأقل (27 مليار جنيه إسترليني).

وجعلت تسوية الطلاق ماكينزي ثالث أغنى امرأة في العالم، بينما يظل بيزوس أغنى الرجال. وتعد ماكينزي روائية ناجحة، ولها كتابان، هما "اختبار لوثر أولبرايت" و"ترابس".

تعليقات: