أمسية موسيقية أوكرانية – لبنانية في صيدا.. والسفير عازفا ومغنياً !


في اطار فعاليات” صيدا مدينة رمضانية وضمن مهرجان الثقافة الأوكراني الذي ينظم بالتعاون مع السفارة الاوكرانية في لبنان أحيت فرقة”SHPYLIASTI KOBZARI ” أمسية موسيقية من التراث الأوكراني واللبناني بحضور رئيسة كتلة المستقبل النائب السيدة بهية الحريري وعضو كتلة التحرير والتنمية النائب الدكتور ميشال موسى والسفير الأوكراني في لبنان Igor ostach وممثل المطران الياس كفوري الأب جوزيف خوري ورئيس بلدية البرامية جورج سعد وفاعليات اهلية واجتماعية وثقافية وحشد كبير من افراد الجالية الاوكرانية في لبنان وعائلاتهم.

والقى السفير الأوكراني كلمة رحب فيها بالجميع وقال” اهلا وسهلا بكم في المهرجان الأوكراني في لبنان باسم الدولة الاوكرانية منوها بالعلاقات اللبنانية – الاوكرانية ومعتبرا انها متينة جدا وعززها عدد الخريجين الكبير الذي يقارب الاحد عشرة الف خريج . ولدينا ايضا قرابة خمسة آلاف عائلة مشتركة بين لينان واوكرانيا . لدينا الكثير من الأشياء المشتركة بين دولتينا، خصوصا بالتوقيت فنحن نقع على خط طول واحد وبالتالي نشترك بالتوقيت عينه”.

وقدم السفير الأوكراني هدية الى النائب الحريري عبارة عن ساعة تراثية أوكرانية مشغولة بالطريقة التقليدية.

وقدمت الفرقة الأوكرانية على مدى اكثر من ساعة ونصف الساعة مجموعة من المعزوفات والاغنيات الأوكرانية وعلى آلات موسيقية من تراث بلادهم بالتزامن مع عرض مستمر لصور من معالم تاريخية وسياحية وتربوية واقتصادية من اوكرانيا .

وشارك السفير الأوكراني الفرقة عزفا وغناء أغنية ” قمرة يا قمرة” للأخوين رحباني.

كما قدم عدد من اساتذة وطلاب معهد الكونسرفاتوار الوطني في صيدا معزوفات موسيقية من التراث اللبناني والشرقي.

* المصدر: yahala.org




تعليقات: