عناصر أمنية في مبنى جريدة الأخبار


علمت النهار أن عناصر من جهاز أمن الدولة قاموا منذ يومين بأخذ داتا كاميرات المبنى الذي تقع فيه جريدة الأخبار في فردان، من دون أن يدخلوا مكاتب الصحيفة. ورجحت المصادر أن تكون الخطوة على علاقة بالتحقيق الذي يجريه جهاز المديرية العامة لأمن الدولة في ملف التسريبات الديبلوماسية الى الصحيفة المذكورة. وكانت عناصر من الجهاز قد دخلت منذ يومين مبنى وزارة الخارجية وأجرت تحقيقات مع عدد من الموظفين في ملف التسريبات. يذكر أن الصحيفة نشرت اليوم محوراً بعنوان "باسيل يهين دبلوماسيي لبنان".

وأفاد الصحافي في "الأخبار" حسن عليق في منشور على "فايسبوك" أن عناصر الجهاز يتحرون عن مكان سكن رئيس التحرير الزميل ابرهيم الأمين "لمعرفة من يزوره".

وفي ظل "نقزة" أثارها الخبر لدى أوساط صحافية، أوضحت المديريّة العامّة لأمن الدولة أنّ "الملفّ أصبح في عهدة القضاء المختصّ، وأنّ كلّ أعمال التحقيق كانت بإشارة منه وضمن الأصول القانونيّة المعمول بها".

ولم يخفض التوضيح المذكور من منسوب الهواجس والخوف على الحريات الاعلامية.

----------- ----------- --------------

في وقت لاحق أصدرت المديريّة العامّة لأمن الدولة – قسم الإعلام والتوجيه والعلاقات العامّة بياناً بشأن مداهمة مبنى جريدة الأخبار.

وجاء في بيان أمن الدولة: “تناقلَت بعض وسائل الإعلام خبراً مفاده أنّ عناصر من المديريّة العامّة لأمن الدولة قد داهمَت مبنى جريدة الأخبار، من هنا نوضح أنّ هذا الملفّ قد أصبح في عهدة القضاء المختصّ، وأنّ كلّ أعمال التحقيق كانت بإشارة منه وضمن الأصول القانونيّة المعمول بها”.

تعليقات: