وضع حجر الأساس لمنشأة رياضية في شبعا


شبعا-

برعاية كتلة التنمية والتحرير ممثلة بالنائب قاسم هاشم، وبدعوة من رئيس بلدية شبعا محمد صعب واعضاء المجلس البلدي، تم وضع حجر الأساس لبناء منشأة رياضية في محلة جنعم الى الشمال من بلدة شبعا في العرقوب، على مساحة تزيد عن 5000 متر مربع، وذلك بحضور مدير عام الشباب والرياضة زيد خيامي، قائمقام حاصبيا أحمد كريدي، رئيس دائرة أوقاف حاصبيا ومرجعيون الشيخ جهاد حمد، العقيد الركن جوزيف مزرعاني ممثلا الجيش اللبناني، رئيس هيئة ابناء العرقوب محمد حمدان، رؤساء بلديات ومخاتير وممثلين عن الدفاع المدني وفعاليات.

بداية النشيد الوطني اللبناني، تلاه صعب الذي شكر جميع القيمين على هذا المشروع الذي يخدم منطة العرقوب وحاصبيا، وان فكرة المنشأة الرياضية هذه قد انطلقت منذ عدة أعوام والبلدة وشبابها بحاجة الى هكذا منشأة حيث تعتبر خطوة رائدة على طريق التنمية، حيث ان المنطقة ككل تفتقد الى الملاعب الرياضية باستثناء بعض ملاعب ترابية معدودة".

اضاف صعب، "كنا قد عملنا على انشاء بركة مياه بمساعدة المشروع الاخضر، وقد تم هذا المشروع بنجاح وبجهود منا والنائب قاسم هاشم مشكورا على ذلك".

وتوجه صعب بالشكر الى كل من ساهم في انجاح هذا المشروع ولوزير الشباب والرياضة ومديرها والقيمين علها، وكذلك الى دولة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري على اهتمامه بهذه البلدة والشكر موصول الى كتلة التنمية والتحرير ممثلة بالنائب قاسم هاشم".

بعدها القى خيامي كلمة أكد فيها انه "قدمنا ما يمكن لوضع حجر الأساس لهذا المشروع لتكون البداية ولنكون معكم حتى نصل الى النهاية والنهاية التي سنرى فيها هذه المنشاة الرياضية التي تعنى ببناء الإنسان وتجمع الناس في هذه المنطقة والجوار، فنحن معكم والى جانبكم من اجل استكمال بناء هذا المشروع، وانشاء الله نأتي في وقت قريب لنفتتح هذه المنشأة مع اقامة مباراة عليها".

من جهته ورأى هاشم " ان الإنسان العرقوبي الجنوبي دفع من اجل الوطن وكرامة الوطن وسيادته وحق له على وطنه بان تكون له الإنجازات والتقديمات والخدمات، فنحن هنا اليوم لنضع حجر اساس لمنشأة طالت المطالة بها إلا انها في المعنى هي بعض من وفاء وليس كل الحق، لأن من حق اهلنا هنا ان يشعروا فعلا باهتمام هذه الدولة بوجودهم وبحقهم وهم الذين دفعوا الدثير من التضحيات من أجل الهوية والإنتماء".

واشاد النائب قاسم هاشم بوزارة الشباب والرياضة التي ما بخلت يوما وبجهد خاص من الأخ زيد خيامي الذي بذل جهدا خاصا معنا ومع البلدية لمدة سنة الى ان توصلنا الى هذا الإتفاق وهذا العقد وبمباركة من وزير الشباب والرياضة وبرعاية دائمة وتوجيه دائم من دولة الرئيس نبيه بري الذي حرص دائما على ان تصل الحقوق الى ابناء العرقوب الى اعلى مستوياتها وهو الذي يتابع معنا قضايا هذه المنطقة وتفاصيلها بكل صغير وكبيرة".

وفي الختام تم وضع حجر اساس للمنشأة وازاحة الستار عن المشروع، وقطع قالب حلوى بالمناسبة.










تعليقات: