الاتحاد اللبناني يمنع لاجئين فلسطينيين من حضور مباراة كرة قدم


بيروت:

منع الاتحاد اللبناني لكرة القدم، لاجئين فلسطينيين، من حضور مباراة بين فريقي الوحدات الأردني والنجمة اللبناني التي أقيمت على أرض المدينة الرياضية بالعاصمة اللبنانية بيروت، أمس الثلاثاء، في خطوة أحدث موجة غضب بين اللاجئين.

وقال لاجئون فلسطينيون إن الاتحاد اللبناني لكرة القدم منعهم من حضور المباراة بين فريقي الوحدات الأردني والنجمة اللبناني التي أقيمت على أرض المدينة الرياضية.

وعرض أحد اللاجئين فيديو مسجل انه وبقرار من الاتحاد اللبناني لكرة القدم يمنع الفلسطيني اللاجئ داخل لبنان حضور مباراة كرة القدم، قائلاً: "تفاجئ شباب وصبايا جاؤوا من داخل مخيمات لبنان لمتابعة المباراة بقرار منعهم من دخول الملعب لحضور المباراة".

وتساءل مستغرباً: "عن أي عنصرية تتحدثون حين نمنع من دخول الملعب لحضور مباراة كرة قدم، دون معرفة السبب الحقيقي، سوى أننا فلسطينيون لاجئون في لبنان فقط ".

ووفق وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا هناك أكثر من 483 ألف لاجئ فلسطيني مسجلين لديها في لبنان، ويعيش غالبيتهم في المخيمات.

* المصدر: قدس الإخبارية

---------- ------------ -----------


من أجل لبنان لا من أجل الاخوة الفلسطينيين

معن بشور

منع الاخوة الفلسطينيين من دخول المدينة الرياضية لحضور مباراة رياضية لا يسيء للاخوة الفلسطينيين فقط بل يسيء بشكل خاص لصورة لبنان الذي يعتز بما قدمه لفلسطين قضية وثورة وشعبا... ويعطي صورة عنصرية قبيحة عن بلد يعتز بأنه شارك في صوغ شرعة حقوق الإنسان..

المطلوب اعتذار علني وفوري من المسؤولين عن هذا المنع وإجراءات حاسمة من وزارة الشباب بمحاسبة من اتخذ القرار ومنع تكراره مستقبلا...

حتى الرياضة أدخلنا فيها قاذوراتنا العنصرية!

تعليقات: