دار للضيافة في حاصبيا لتشجيع السياحة الريفية في لبنان

حاصبيا:

دشّنت بلدية حاصبيا وجمعية انقاذ الإرث الطبيعي في حاصبيا ووكالة التنمية الأميركية دار الضيافة في حاصبيا ضمن مشروع درب الجبل اللبناني الذي افتتح حتى الآن العديد من دور الضيافة في لبنان بتمويل من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، وذلك لتشجيع السياحة الريفية في لبنان، والاطلاع على التراث اللبناني وإنقاذ الإرث الطبيعي من الاندثار.

ودار الضيافة الجديد في حاصبيا التي ترعاها وتشرف عليها جمعية انقاذ الإرث الطبيعي تهدف الى تشجيع السياحة الى المنطقة. ومساعدة الزوار على تأمين المنامة والأكل بأسعار زهيدة ورمزية، ولتناول المأكولات الريفية الطبيعية.

وحضر الاحتفال ممثل الوكالة الأميركية للتنمية الدولية غسان الجاموس ومسؤول مشروع درب الجبل اللبناني في الجنوب رامز دلة ورؤساء بلديات القرى التي يشملها مشروع درب الجبل في وادي اليتم من عين عطا الي مرجعيون مرورا بحاصبيا وحوض الحاصباني وسوق الخان وإبل السقي.

وخلال الاحتفال رفعت الستارة عن لوحة تذكارية في دار الضيافة في بناية فؤاد زويهد وألقيت كلمات بالمناسبة لممثل الوكالة الأميركية للتنمية الدولية غسان الجاموس الذي شرح أهداف تمويل المشروع تشجيعا للسياحة الريفية في لبنان، وايجاد مداخيل عيش للمجتمع المدني، والتعريف بأهم المعالم الأثرية والريفية. ورسم خريطة مشي للسياح في المناطق اللبنانية.

رئيس بلدية حاصبيا كامل أبو غيدا اعتبر ان فتح دار ضيافة في حاصبيا يعزز السياحة ويفتح آفاقا جديدة بوجه المواطنين من مصادر عمل وغيره.

دلّة

مسؤول درب الجبل اللبناني في الجنوب رامز دلّة شرح خطة عمل المشروع، والغاية من افتتاح دور ضيافة لتعريف السياح بالأكل الريفي اللبناني بأسعار رمزية، وجودة ونوعية ممتازة، مسؤولة جمعية انقاذ الإرث الطبيعي في حاصبيا غادة حرفوش والتي أوكلت اليها ادارة دار الضيافة شكرت كل من ساهم بافتتاح الدار من وكالة دولية ،وبلدية ومشروع درب الجبل وتعهّدت بادارة دار الضيافة بطريقة تجلب السياح الى المنطقة، وتقديم أشهى المأكولات لهم بنوعية ممتازة، وأسعار رمزية.

والمعروف جمعية انقاذ الإرث الطبيعي في حاصبيا تهدف الى:

1 - الاهتمام بالبيئة.

2 - المحافظة على المساحة الخضراء.

3 - المحافظة على الإرث الحضاري البيئي.

4 - نشر التوعية البيئية.

5 - اقامة نشاطات بيئية ثقافية اجتماعية.

6 - العمل على انشاء أندية بيئية داخل المدارس.

7 - انشاء محميات طبيعية.

8 - الاهتمام بالثروة المائية.

تعليقات: