إفتتاح ملعب للأطفال في ابوقمحة بدعم من اليونيفيل


بحضور رئيس بلدية الفرديس السيد بسام سليقا، مختار بلدة أبو قمحة السيد نعمة راشد، مكتب الشؤون المدنية في اليونيفيل، مكتب التعاون العسكري المدني في الجيش اللبناني ومكتب التعاون المدني العسكري في اليونيفيل ، مكتب القسم التاسع في اليونيفيل ،كاهن الرعية وحشد من الأهالي جرى إعادة تأهيل الحديقة العامة للأطفال في ابوقمحة.

في كلمته بهذه المناسبة قال ممثل قائد الكتيبة الهندية المقدم اميت شارما ان هذا المشروع أيضا، ما هو الا خطوه صغيره نحو تحقيق الهدف المتمثل في تسهيل وتحسين حياة الناس، مشيرا الى أن "أبو قمحة بلدة صغيره عاش فيها ​المسيحيون​ منذ العصور القديمة. وهي مشهوره نسبة لمعتقد أهلها القديم ان ​القديس جاورجيوس​ قد قاتل التنين ودحره ورمز التنين للشيطان ولا تزال حوافر حصان مار جاورجيوس مطبوعة على الصخور الامر الذي جعل هذا المكان مكانا مقدسا عند الأهالي وسكان البلدات المجاورة"، لافتا الى أن "مثل هذه المشاريع ستعزز العلاقات الطيبة مع الأهالي وستوفر فسحة تسلية ومرح للأطفال".

يأتي ذلك من خلال إلتزام الكتيبة الهندية (واليونيفيل بشكل عام) بإحلال السلام والامن والاستقرار للمواطنين اللبنانيين. وقد دأبت اليونيفيل كونها صديقا داعما لجنوب لبنان، على تقديم دعمها الكبير لتقدم المجتمع المحلي من خلال مواردها الخاصة عن طريق تنفيذها عدد من المشاريع الحيوية.

فمكتب الشؤون المدنية والكتيبة الهندية يعملان يدا بيد لتحقيق هذه المشاريع.






تعليقات: