المعرض السنوي الرابع لـ «زهر وألوان» في النبطية


نظم ملتقى أطياف الفني - النبطية، حفل افتتاح المعرض السنوي الرابع «زهر وألوان»، برعاية نقيب الفنانين التشكيليين اللبنانيين الدكتور نزار ضاهر، والذي يشارك فيه نخبة من كبار الفنانين اللبنانيين وثلة من فناني أطياف الفني، وذلك في قاعة مركز كامل يوسف جابر الثقافي الاجتماعي في النبطية.

حضر الحفل رئيس "كتلة الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد، ممثل النائب ياسين جابر المحامي جهاد جابر، ممثل النائب السابق عبد اللطيف الزين سعد الزين، ممثل بلدية النبطية الدكتور عباس وهبي، رئيس جمعية طريق الحوار اللبناني الصيني - طريق الحرير وارف قميحة، رئيسة تجمع النهضة النسائية في الجنوب صباح قانصو، مدير بنك لبنان والمهجر في النبطية حسين شمعون، وشخصيات ووجوه اجتماعية.

غندور

وفي كلمة ألقاها المهندس الفنان تمام غندور قال: "هذا المعرض هو إيقاعات حب تسعد قلوب العاشقين، وترتقي بها نحو أطياف من آيات جمال أبدي أزلي، محلقة بأرواحنا في فضاءات من ألوان وأنغام إبدعتها أيدي فناني ملتقى أطياف الفني فجاءت غاية في الجمال والأناقة".

طقش

بدوره، قال رئيس ملتقى أطياف هشام طقش: "أقف أمامكم لأجدد العهد في السير قدما في رحلتنا الفنية الطويلة عبر إقامة معارض هادفة تسلط الضوء على مساحات من حضارتنا وثقافتنا وتراثنا. وهذا العام نرسم أزهارا وأنغاما تتجلى في ألوان لوحاتنا جمالا وإبداعا ورقيا".

أضاف: "رسالتي اليوم إلى الفنانين لا تفرحوا كثيرا بكلمات المدح والثناء وإستمعوا جيدا لكل من يبين لكم مواضع الضعف والخلل في أعمالكم. هكذا نتعلم وهكذا نتقدم. لوحة الغد يجب أن تكون أفضل وأجمل من لوحة اليوم. كلنا طلاب وتلامذة في مدرسة الفن والجمال والذي يظن أنه وصل الى القمة لا مكان له بيننا. أعزائي الفنانين والفنانات بوركت أناملكم لقد أنتجتم نتاجا رائعا".

ضاهر

من جهته، قال ضاهر: "الوردة هي دليل حياة وعشق للحياة ودليل ورفض الإستعمار وكل انواع الإحتلال الوردة هي الحياة ونحن نريد ان نقف الى آخر لحظة في هذا العمر ندافع عن بلدنا. على صعيد نقابة الفنانين التشيكيلين في لبنان لا تزال النقابة بدون مركز وهذه النقابة هي لكم ولكي تحمي حقوكم".

وختم: "كل شخص حاصل على شهادة ولديه مشاركات في اكثر من معرض يكون له الحق في الإنتساب إلى النقابة وهذه النقابة ستحميكم في المستقبل".

وفي الختام، قص رعد وضاهر وجابر الشريط التقليدي لافتتاح المعرض وجالوا والحضور في ارجائه، ثم جرى توزيع الدروع التذكارية على الفنانين.

تعليقات: