إطلاق معرض «عالحصيرة» من دار الندوة


بيروت ـ

إفتتحت لجان الفن الفلسطيني في دار الندوة في بيروت معرض رسومات «عالحصيرة» بحضور عدد من المسؤولين الفلسطينيين واللبنانيين.

وألقى منسق مشروع "عالحصيرة" الفنان سليم عاصي كلمة حّيا فيها الشهيد الفنان ناجي العلي ورحب فيها بالحضور والمشاركين وشكر المساهمين في إنجاح المعرض.

وعبر الوزير السابق بشارة مرهج عن إعتزازه بدار الندوة إذ تحتضن المعرض الذي يعبر عن ثقافة الشعب الفلسطيني. وقال إننا نفتخر بالشعب الفلسطيني الذي ساهم في نهضة لبنان الفنية والثقافية والإقتصادية والتجارية.

من ناحيته أكد عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية علي فيصل على أن الرسومات تمثل ردا حاسماً من صغارنا وشبابنا على سياسات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مشيرا إلى أن الرسومات تجسد المقاومة والوحدة الوطنية.

من جهته توجه القيادي في حركة الجهاد الاسلامي محفوظ منور "أبو وسام" إلى أصحاب اللوحات المشاركة قائلا: "في هذه الرسومات المعبرة رسمتم لنا طريق العودة إلى فلسطين" مشيرا إلى أن مقولة "الكبار يموتون والصغار ينسون" سقطت منذ زمن بعيد.

ضم المعرض ١٥٠ لوحة رسمها أطفال وشباب المخيمات الفلسطينية في لبنان تناولت القضية الفلسطينية وحق العودة. ومن المقرر أن يجول المعرض على مختلف المخيمات الفلسطينية في لبنان ثم تُنقل الرسومات لعرضها في عدد من الدول الأوروبية.

حضر الإفتتاح رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني حسن منيمنة، ومنسق عام الحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة معن بشور، وعدد من الشخصيات الوطنية والثقافية وحشد كبير من المشاركين والمهتمين.

* المصدر: موقع شبابيك





تعليقات: