ثانوية السفير احتفلت باليوم العالمي للتوحد والصعوبات التعلمية


رعى رئيس مصلحة التعليم الخاص في وزارة التربية والتعليم العالي عماد الأشقر ممثلا بالأستاذ نزيه أبو شبل، الاحتفال الذي نطمته ثانوية السفير بمناسبة اليوم العالمي للتوحد والصعوبات التعلمية، في حضور شخصيات وفاعليات واهالي طلاب.

استهل الحفل الذي قدمته المربية لطيفة عواد، بالنشيد الوطني عزفا حيا بأنامل الطالب علي غدار.

وألقت الدكتورة في التربية المختصة ريماز حرز كلمة باسم مركز السفير للتربية المختصة، أعلنت فيها "إن أطفال التوحد والصعوبات التعلمية هم أصحاب طاقات إيجابية يجب استغلالها لجعلهم أفراد فاعلة في المجتمع".

وكان للطالب حسن خازم فقرة مسرحية فردية بعنوان "لولا أمي". كما كانت قصيدتان لكل من الطالبة بنان ناصرالدين بعنوان "لم نخاف الاختلاف؟"، والمربي أحمد عيسى بعنوان "أبيض متل صوتن".

كلمة المدرسة ألقاها الدكتور سلطان ناصر الدين، الذي قال: "ما يجمعنا مع أطفال التوحد والصعوبات أن كل واحد منا هو إنسان. إن تضافرت نياتنا وأفعالنا تجاه أولادنا في المدرسة وفي مركز السفير للتربية المختصة، فإننا نصبح بمثابة الأب والأم لكل طالب وطالبة".

ثم القى أبو شبل كلمة رأى فيها إن "كل الطاقات توحدت واتحدت تحت راية المحبة والأخوة، فكانت وزارة التربية والتعليم والعالي - مصلحة التعليم الخاص ركن الاهتمام والنهوض بها من الآلام نحو الآمال والمستقبل الباهر".

ثم كان عرض فيلم من إعداد، تصوير ومونتاج المربي أبو الحسن بشير عن الثانوية- مركز السفير للتربية المختصة.














تعليقات: