مساهمة من اليونيفيل في تحسين مختبر ثانوية جديدة


ساهمت اليونيفيل في تطوير المختبر في ثانوية جديدة مرجعيون، لتحسين البيئة التعليمية للأجيال المقبلة في الجنوب، وذلك في احتفال حضره قائد الكتيبة الإسبانية في اليونيفيل دافيد كويستا فانيلا، مديرة الثانوية هيفا غيث وفاعليات.

واشارت غيث الى ان "هذا المشروع سيعزز قدرة المدرسة، وسيساعد في نقل المعرفة الأفضل للطلاب، شاكرة اليونيفيل على مبادرتها القيمة خصوصا وان الثانوية تستقبل تلاميذ من كل البلدات بمختلف الطوائف".

ثم تحدث كويستا واكد ان "مستقبل لبنان في أيدي الطلاب الشباب، وتقديم التعليم الجيد لهم سيساعد في تطوير لبنان"، وشكر الشعب اللبناني على مساعدة اليونيفيل في إنجاز مهمتها. وقال:"تفخر اليونيفيل بأنها تقدم المساعدة والدعم بانتظام لسكان المنطقة".

اشارة الى انه تم تمويل المشروع من قبل اليونيفيل كجزء من مشروع ذات الأثر السريع (QIP)، ويتألف من ترميم المختبر الإنشائي واقتناء معدات مكافحة الحرائق ومختلف المعدات الأساسية مثل معاطف المختبرات، وطاولات الجرانيت، ومجموعات الإسعافات الأولية.

وبالتنسيق الوثيق مع السلطات اللبنانية، تزود اليونيفيل المجتمعات المحلية ببرامج تدريب مختلفة، بالإضافة إلى مشاريع الأثر السريع والدعم الإنساني، لصالح سكان جنوب لبنان.





تعليقات: