تكريم كوكبة من النساء الفلسطينيات في يوم المرأة العالمي


تحت عنوان المرأة النموذج، وبمناسبة يوم المرأة العالمي و عيد الأم كرّمت جمعية ناشط الثقافية الاجتماعية كوكبة نساء من مخيم عين الحلوة.

تخلل الحفل كلمة لمنال قرطام، حملة #موجودين، وللدكتورة والباحثة ماري قرطام، كما كانت كلمات لمروة طه، ورهام الحسين، وروان السيد من كشافة رحبن بها بالحضور.

خلال كلمتها أثنت على الدور الريادي والنموذجي، الذي تقوم به المرأة الفلسطينية في لبنان، مشيرة إلى أنها قادرة على مواجهة التحديات التي تمنعها من العيش الكريم، وتجردها من أية حماية، وأمن وأمان هي وعائلتها، لكنها على الرغم من تلك الظروف ما زالت تناضل يوميا لبناء عائلتها، ولتشارك في بناء مجتمع قوي.

كما أكدت أنه لا بد من أن تدعم النساء بعضهن البعض في النضال الاجتماعي والسياسي، فالتضامن والمساندة أساسيان لحصول المرأة على حقوقها، وتساويها في الفرص مع الرجل. فكفاحنا الذي لن يتوقف في استرجاع حقوقنا المسلوبة وكرامتنا، و لن نتوقف ما لم نر العدالة والمساواة التي نستحق كنساء، وما لم نر عالمنا خاليا من التمييز ضدنا، سنواصل ذلك إلى أن نحصل على مساواة في الفرص في الحياة وكامل حقوقنا ضمن مجتمع نمارس فيه مواطنيتنا الحقيقية والكاملة، وإلى أن يتحقق ذلك سنبقى نطالب الدولة المضيفة لبنان بإلغاء التمييز المقونن ضدنا، وإعطائنا جميع حقوقنا كمقيمين إلى حين العودة .

ثم تم توزيع الورود على النساء في يومهمن، واختتم الحفل بغداء أقيم على شرفهن.






تعليقات: