افتتاح مركز الصباح للتشخيص الطبي في النبطية


النبطية –

رعى النائب ياسين جابر حفل افتتاح مركز الصباح للتشخيص الطبي في النبطية ، بحضور النائب هاني قبيسي، ممثل النائب محمد رعد علي قانصو، رئيس اتحاد بلديات الشقيف الدكتور محمد جميل جابر، رئيس بلدية الغبيري معن خليل، ممثل رئيس بلدية النبطية حسن بعلبكي، ممثل مدير مخابرات الجيش في الجنوب العقيد الركن علي اسماعيل، رئيس مصلحة الصحة في محافظة النبطية الدكتور علي عجرم، رئيس الطبابة العسكرية في النبطية الرائد عباس زهري، نقيب المختبرات الطبية في لبنان الدكتور كرستيان حداد، رئيس رابطة اطباء الاسنان في النبطية الدكتور عصام غزال، راعي كنيسة كفروة الاب نعمة الله ، ممثل طبابة قوى الامن الداخلي في النبطية المؤهل شوقي عباس، وشخصيات واطباء ووجوه اجتماعية.

بعد النشيد الوطني اللبناني، ألقى صاحب المركز الدكتور احمد الصباح كلمة اعلن فيها" ان هذا المركز هو خلاصة جهود و أحلام و آمال حملتها في نفسي ووجداني منذ أن بدأت أول خطوة في هذا المجال منذ اكثر من عقدين مضوا.

وقال: كنت أسعى دائما لتطويره و دفعه خطوات واسعة الى الأمام فعمدت الى تزويده باحدث الآلات و المعدات و اكثرها تطورا وحداثة.. و أنا ابن هذه المدينة العريقة في النبوغ و العلم، و المتقدمة في المقاومة و الصمود، كان لا بد لي أن أعمل على ترسيخ وجودي فيها رغم المغريات التي عرضت علي للعمل خارجها..

واضاف: شاءت الصدف أن يشاد هذا المركز في مكان علميّ سابق لعب دورا فعّالا في تقدم هذه المدينة و أعني بها مدرسة المرحوم سامي صبّاح الرسميّة الذي كنت تلميذا عنده، وحيث كان لقائي باخي الدكتور علي كنج... لنكمل الحلم معا..!!

وقال: ان النبطية و الجنوب بصورة عامة بحاجة ماسّة لنا , نحن الاطبّاء, أمام هذا الوضع الصعب و الحرج الذي نمر به.. و لا شيء يأنس به المواطن اكثر من ان يرى بجانبه طبيبا ماهرا و مختبرا جيدا و مركز أشعة متطورا، يهرع اليه عند الحاجة،ان شعورنا بهذا دفعنا زميلي و أنا , الى صبّ خبراتنا الطويلة و تدريباتنا العالية و تمرّسنا الكفوء في المجالين المخبري و الأشعة في انشاء هذا المركز الحديث المتطور..و الذي أطلقنا عليه اسم مركز التشخيص الطبي لقناعتنا بان عملنا يجب ان يكون رسالة راقية مبنية على أساس علمي صحيح , طبيّ و انساني معا و ليس مركزا تجاريا .. فجهزناه بكل انواع التقنيات الحديثة العالية الكفاءة لتقديم خدمة سهلة و سريعة و بدقة و حرفية كبيرتين و باسعار مدروسة في متناول الجميع .. كل ذلك باعتماد اعلى معايير ضمانة الجودة المحلية و العالمية External quality control

ثم كانت كلمة شريك صاحب المركز الدكتور علي كنج اعتبر فيها ان " هذا المركز منكم و لكم ..و بكم يقوى و يستمر .. هدفنا التميّز بتقديم الافضل ..ونحن سنبقى كما عاهدتمونا عند حسن ظنكم بنا .. منحتونا ثقتكم و سنكون دوما الطليعة في خدمتكم و خدمة مرضاك وهو المركز الفريد من نوعه في لبنان لانه غير تابع لاي مؤسسة طبية ..وقد بني على جهود شخصية و فردية من قبل نخبة غرّاء من اطباء المنطقة من كافة الاختصاصات المختلفة فكنا خير اخوة نتكاتف لتحقيق المزيد من الخدمات الطبية المميزة لابناء منطقتنا لتكوين مجتمع صحي سليم.

ثم ألقى راعي الاحتفال النائب ياسين جابر كلمة هنأ فيها الدكتور الصباح والدكتور كنج على انجاز هذا الصرح الطبي المميز الذي تحتاجه هذه المنطقة ، في وقت نشهد في هذا البلد اقفال الكثير من المؤسسات، ولكن نجد خطوات شجاعة وقوة في المبادرة في افتتاح هذا المركز ، وبالتأكيد عندما ما يحتويه هذا المركز من الات تصوير طبية متطورة جدا اضافة الى المستوى العالي من المعدات فيه عندها ندرك ان هذا المشروع تكلفته عالية جدا والرهان على نجاحه عال جدا ايضا، وكل ذلك يدفعنا الى التفاؤل بالمستقبل ، لان هناك شباب في لبنان ما زالوا متفائلين ومؤمنين بهذا البلد وبهذه المنطقة، ولا يمكن في هذه المنطقة ان نستذكر كما تقدمت هذه المنطقة وتغير واقعها ، فمنذ سنوات وليس ببعيدة كان العدو الاسرائيلي جاثم على تلال هذه المنطقة ويستهدف اهلها كل يوم بالرصاص والقصف والنار والقتل والتدمير ، وكانت منطقة مشلولة بحكم هذا العدوان واليوم لا يمكن ان نحتفل بهكذا مناسبة دون ان نستذكر التضحيات التي بذلت حتى تصبح هذه المنطقة امنة بالشكل الذي نعيشه اليوم ، شهداء الجيش اللبناني الباسل وشهداء المقاومة الذين قضوا على هذه الارض ليكون لنا الامن والامان في هذا المنطقة، كذلك نستذكر تضحيات اهلنا وان اذكر ان النبطية والجنوب باتوا مميزين بعدد المتعلمين وعدد الاطباء فيهم وكذلك بفضل قيادتنا الحكيمة ، على رأسها الرئيس نبيه بري كان اول طموح له في الجنوب هو انشاء المستشفيات واليوم النبطية تضم عدد جيد من المستشفيات، وقد لاحظنا ان في جولات وزير الصحة في المناطق وعلى المستشفيات ان مستشفى النبطية الحكومي نال اكثر تنويه منه على ما يقدمه من خدمات لاهل المنطقة، وبفضل كل العاملين في الحقل الصحي وكل الاطباء نجد ان الجنوب اليوم يتميز بما هو عليه من خدمات صحية وانا اليوم اشد على ايدي الدكتورين الصباح وكنج واطلب منكما ان يتماثل بكما الاخرون ، ولبنان بحاجة الى الاستثمار والى نهضة اقتصادية وعلينا كنواب المنطقة انا والحاج محمد رعد والحاج هاني قبيسي وتحت مظلة الرئيس نبيه بري ان نسعى الى ان نؤمن اقتصاد افضل ووضع مالي افضل وهناك جهد يبذل في هذا المجال وعلينا ان نسير في هذا التحدي وننتصر به وان شاء الله الجنوب يبقى مزدهرا وكما ترون بعد تحقيق الامن فيه وتوزان القوة هناك نهضة كبيرة وهناك عودة من بيروت وضواحيها الى الجنوب للعمل والنزهة كل يوم وهذا ما نلمسه في حجم البناء وحجم الطلاب والجامعات وازدحام السير وهذا كله يبشر ان الجنوب ان شاءالله سيكون منطقة مزدهرة تتحلى بالامن والاطمئنان والسلام.

بعد ذلك قص جابر وقبيسي وقانصو والصباح وكنج الشريط التقليدي لافتتاح المركز وجالوا والحضور في اقسامه، واقيم حفل كوكتيل.





تعليقات: