وفاة مصطفى الشامي.. الدكتور الجامعي الذي عشق التمثيل

مصطفى الشامي
مصطفى الشامي


بعد أسبوعين من دخوله في غيبوبة ودعوات الكثيرين من أجل تجاوزها، توفي الفنان الدكتور مصطفى الشامي ظهر اليوم عن عمر يناهز 75 عاماً بعد صراع مع المرض، ورحلة طويلة مع الفن والتمثيل.

زوجته هبة بدر أعلنت نبأ الوفاة عبر "فايسبوك" وكتبت: "عندما مات أبي وأمي لم أشعر باليتم لأنك عوضتني عنهما، لكن اليوم يحترق قلبي وينزف دمًا على فراقك وأشعر باليتم، الفنان القدير د.مصطفى الشامي في ذمة الله، آه على وجع قلبي لفراقك... الله يرحمك برحمته الواسعة".

ولد الفنان الراحل مصطفى الشامي في 2 آب 1944، وكان يعمل، أستاذ "تكاليف" فى كلية التكنولوجيا والتنمية في جامعة الزقازيق، لكنه كان يعشق الفن والتمثيل فقرر خوض التجربة.

بدأ مسيرته الفنية الممتدة لأكثر من 30 عاماً، قدّم خلالها نحو 186 عملاً ما بين مسرحية وفيلم، كان آخرها مسرحية "باي واي فاي" التي قدّمها العام الماضي. وظهر الشامي في معظم أعماله من خلال أدوار صغيرة في أفلام عدّة منها: "مقعد بجوار الشيطان" و"أزواج طائشون" و"أمّهات في المنفى"، كما شارك في مسلسلات تلفزيونية عديدة منها: "متى تبتسم الدموع" و"ضد التيار"، و"مأمون وشركاه" مع عادل إمام، و"الجماعة" و"راجل وست ستات" وغيرها.

تعليقات: