القبض على قاتل فاطمة السواس بـ12 طعنة سكّين


أفادت المديرية العامة لـ قوى الأمن الداخلي، أنّه:

«

عند الساعة 22.00 من تاريخ 4/2/2019 عثر على المدعوة فاطمة السواس (مواليد العام1998 سورية الجنسية) جثة في منزلها الكائن في محلة الأشرفية / شارع المطران مسره، بعد اصابتها بطعنات سكين عدّة في أنحاء من جسدها. بنتيجة كشف الطبيب الشرعي على الجثة، تبيّن أن الوفاة ناتجة عن نزيف حاد في الشرايين والقفص الصدري، بعد الاصابة بأكثر من 12 طعنة سكين.

وباشرت على الفور شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي إجراءاتها الميدانية، وكلّفت قطعاتها المختصة بالعمل على كشف ملابسات الجريمة. من خلال الكشف على مسرح الجريمة واستماع افادات الشهود، وبنتيجة المتابعة والتحرّيات، تمكّنت الشعبة من تحديد هوية الفاعل، ويدعى: أ. ج.(مواليد العام 1999، سوري). بتاريخ 7/2/2019، تمكنت مجموعة خاصة في الشعبة من تحديد مكان وجوده. وبعد عملية مراقبة دقيقة، دهمت المكان في محلة سن الفيل، وعملت على توقيفه.

بتفتيش الغرفة التي كان يختبئ فيها، تم ضبط السكين المستخدم في تنفيذ الجريمة، اضافة الى 3 سكاكين من النوع عينه، ومبلغ 772 الف ليرة لبنانية، و1254000 ليرة سورية، أي المبلغ المسروق من منزل المغدورة ومفتاح منزلها، وسترة (جاكيت) سوداء كان يرتديها ساعة تنفيذ الجريمة.

بالتحقيق معه، اعترف بقتله المغدورة بتاريخ 4/2/2019، بعد التخطيط لسرقتها، وانه بعد تنفيذ الجريمة سرق أموالها (التي ضبطت في غرفته) ثم خلع بنطاله- الملطخ بالدماء- ووضعه وهواتف المغدورة والمبلغ المالي المسروق داخل كيس، وارتدى بنطالاً عائداً للضحية، ثم غادر الشقة بعدما أقفل بابها، وأخذ المفتاح معه، بعدها عمل على تحطيم الهواتف الخليوية العائدة للمغدورة ورميها في منطقة الكحالة، كما تخلّص من الرقم الخليوي الخاص به واشترى خطاً جديداً، ليتوارى بعدها عن الأنظار.

وأجرت دورية من الشعبة- برفقة الفاعل - بالدلالة على مكان رمي الهواتف في الكحالة، حيث ضبطت أجزاء محطمة منها. وأودع الموقوف القضاء المختص.

»

تعليقات: