توقيف عصابة سرقة سيارات تنقلها من جبل لبنان الى البقاع فسوريا


صــدر عــــن المديريـة العـامـة لقــوى الامــن الـداخلي ـ شعبة العـلاقـات العـامـة

البــــــلاغ التالــــــي:

في إطار متابعة شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي لخطة عملها برصد وتعقب وتوقيف أفراد عصابات سرقة السيارات على جميع الاراضي اللبنانية، وبعد حصول عدة عمليات سرقة السيارات وبخاصة نوع هيونداي TUCSON في محافظة جبل لبنان، كلفت الشعبة مجموعاتها الخاصة تكثيف عملياتها في المناطق المحتمل حصول فيها عمليات سرقة سيارات للحؤول دون تمكين العصابات المذكورة من تنفيذ عمليات السرقة أو لضبطهم بالجرم المشهود.

بتاريخ 30/01/2019 ونتيجة عمليات المراقبة الدقيقة اشتبهت القوة الخاصة بسيارة "كيا بيكانتو" تتجول ليلاً بطريقة مريبة في بشامون، ولوحظ مراقبة من بداخلها سيارة نوع هيونداي TUCSON مركونة في مرآب أحد البنايات.

على أثر ذلك قامت القوة الخاصة بتطويق السيارة المشبوهة بطريقة محترفة وتمكنت من توقيف جميع الأشخاص الذين كانوا على متنها وهم:

- ض. ن. (مواليد عام 1994، لبناني)

- س. ق. (مواليد عام 1982، لبناني)

- ع. ن. (مواليد عام 2000، لبناني)

- م. ف. (مواليد عام 2001، سوري)

بتفتيش السيارة ضبط بحوزتهم أدوات (عدّة) تستخدم في سرقة السيارات.

بالتحقيق معهم، اعترفوا أنهم يشكلون عصابة لسرقة السيارات نوع TUCSON ويقومون بنقلها الى منطقة البقاع ومن ثم الى الاراضي السورية، وأنهم كانوا لحظة توقيفهم يراقبون سيارة بغية سرقتها. كما اعترف الأول أنه ارتكب حوالي /11/ عملية سرقة سيارات من نوعي TUCSON وSANTA في مناطق: عين الرمانة – سن الفيل – الجديدة – المنصورية – الطيونة – سليم سلام وفرن الشباك، وأنهم استخدموا في عملياتهم السيارة التي أوقفوا على متنها، إضافة الى سيارات سرقوها لهذه الغاية ومنها سيارة هوندا اكورد وغراند شيروكي.

بتاريخ 31/01/2019 وفي محلة المشرفية تم توقيف شريك لهم وهو: ع. ج. (مواليد عام 1983، لبناني) الذي اعترف بما نسب إليه.

أجري المقتضى القانوني بحقهم بناءً على إشارة القضاء المختص، والعمل مستمر لتوقيف سائر المتورطين.

تعليقات: