ميقاتي من حاصبيا: نتمنى ان تتشكل الحكومة قريباً

جولة الرئيس نجيب ميقاتي في منطقة حاصبيا، في حضور  النائبين  وائل ابو فاعور وانور الخليل والنائب السابق علاء الدين ترو
جولة الرئيس نجيب ميقاتي في منطقة حاصبيا، في حضور النائبين وائل ابو فاعور وانور الخليل والنائب السابق علاء الدين ترو


تمنى الرئيس نجيب ميقاتي ان تتشكل الحكومة قريبا لتنجز ما ينتظرها من مهمات وتكون حكومة وحدة وطنية وتشكل فريق عمل واحد.

واكد " ان منطقة حاصبيا تشكل نموذجا للعيش الواحد بين جميع المكونات اللبنانية"، مشيدا" بالدور الاساسي الذي تقوم به دار الافتاء في حاصبيا والمفتي حسن دلة في تعزيز اواصر التعاون بين مختلف ابناء المنطقة".

كلام ميقاتي جاء في خلال جولة قام بها في منطقة حاصبيا، في حضور النائبين وائل ابو فاعور وانور الخليل والنائب السابق علاء الدين ترو .

دار الافتاء

وكانت المحطة الاولى في دار الافتاء حيث استقبلهم مفتي حاصبيا ومرجعيون الشيخ حسن دلة وفاعليات المنطقة.

وخلال اللقاء اعتبر المفتي دلة "أن منطقة حاصبيا كانت وستبقى نموذجا للوحدة الوطنية والعيش المشترك ولا شيء يعكر صفوها الا اسرائيل وخروقاتها المتمادية للسيادة اللبنانية".

وطالب "الدولة بايلاء هذه المنطقة اهتماما خاصا للتعويض عما لحق بها من إهمال وحرمان على مدى السنوات الماضية من أجل رفع المعاناة عن المواطنين".

بدوره اشار الرئيس ميقاتي الى ان زيارته" هي للاطلاع على اوضاع المواطنين في هذه المنطقة العزيزة "، مضيفا"نعتز بهويتنا الوطنية وانتمائنا العربي، ولا خيار لنا الا الدولة فهي الملجأ الاول والاخير للبنانيين جميعا ".

وردا على سؤال قال" الامور تسير بشكل جيد حسب ما قال الرئيس المكلف، ونأمل ان تتشكل الحكومة قريبا لتنجز ما ينتظرها من مهمات وتكون حكومة وحدة وطنية وتشكل فريق عمل واحد".

خلوات البياضة

ثم انتقل الرئيس ميقاتي والنواب الى مقام خلوات البياضة الشريفة، حيث استقبلهم المشايخ ، والقى الشيج فندي جمال الدين شجاع كلمة رحب فيها بالرئيس ميقاتي والنواب"، مشيدا" بالدور الوطني الرائد الذي يقوم به الرئيس ميقاتي على الصعد كافة".

وخلال اللقاء دعا الرئيس ميقاتي مشايخ البياضة لزيارة مدينة طرابلس . واشاد "بالدور الاساسي لطائفة الموحّدين الدروز في البنيان الوطني اللبناني ، وبجهود ابناء هذه الطائفة الكريمة في الحياة السياسية اللبنانية".

وشدد على" ان التفاعل بين مختلف العائلات الروحية اللبنانية وتعاونها هو الذي اعطى لهذا الوطن ميزته الفريدة ".

النائب الخليل

كما زار الرئيس ميقاتي والنواب النائب انور الخليل في دارته في حاصبيا.

وقد نوه الرئيس ميقاتي "بالنائب الخليل و دوره الوطني و سعيه الدائم لحمل هموم هذه المنطقة".

بدوره رحّب النائب الخليل" بالرئيس ميقاتي في حاصبيا"، مثمناً" هذه اللفتة الكريمة بزيارة المنطقة و الاطلاع على اوضاعها" .و اشاد "بالدور الوطني الذي يقوم الرئيس ميقاتي".

كما نوّه النائب الخليل بدور النائب وائل ابو فاعور و دعوته الرئيس ميقاتي لزيارة المنطقة.

النائب ابو فاعور

وكانت المحطة الاخيرة في بلدة الخلوات حيث اقام النائب ابو فاعور مادبة غداء على شرف الرئيس ميقاتي.

وقد رحب النائب ابو فاعور" بالرئيس ميقاتي بما يمثله من قامة وطنية ضامنة للاعتدال والوسطية وهو الذي تجمعه برئيس الحزب التقدمي الاشتراكي قناعات مشتركة وعلاقة صداقة وجهد مشترك لأجل حماية استقرار لبنان ووحدة ابنائه".وأمل" أن تتكلل جهود الرئيس المكلف وتفرج الأيام المقبلة عن الحكومة العتيدة التي كما قال الرئيس ميقاتي أمامها مهمات كبيرة على الكثير من المستويات".

بدوره اشاد الرئيس ميقاتي بالنائب ابو فاعور"الذي تعاونا واياه طوال الفترة الماضية، لا سيما خلال الحكومة التي رأستها، وكان مثالا في المواقف الوطنية الرصينة والجامعة ويركز جهده على الملفات الاساسية بجدية ومثابرة".

تعليقات: