OMT: التحاويل المالية المرسلة إلى لبنان ستُدفع بالليرة


أعلنت شركة «OMT» في بيان أنّه "بناءً على التعميم الوسيط رقم 514 تاريخ 2019/1/14 الصادر عن «مصرف لبنان» والتوضيح الذي أكّد أنّ المؤسسات المعنية بهذا التعميم هي شركات تحويل الأموال النقدية بالوسائل الإلكترونية فقط لا غير، ستباشر الشركة بتنفيذ الإجراءات اللازمة من أجل تطبيق القرار، بحيث تُدفع التحاويل النقدية المرسلة من الخارج إلى لبنان بالليرة اللبنانية حصراً".

وأضافت الشركة في بيانها: "سيتمّ تبعاً لذلك تحديث نظام برمجة "ويسترن يونيون" الخاص بالخدمة. وتؤكّد الشركة لزبائنها الكرام أنّه لن يكون هناك أيّة كلفة إضافية على التحاويل جراء تطبيق هذا القرار".

وأوضحت أنّ "التحاويل النقدية داخل لبنان عبر شركات تحويل الأموال النقدية بالوسائل الإلكترونية لا تخضع لهذا التعميم. وهو لا يشمل أيّة تحويلات مالية عبر المصارف".

وأكّدت أنّها "تلتزم منذ 20 سنة بجميع قرارات وتعاميم "مصرف لبنان" وتخضع لرقابة لجنة الرقابة على المصارف وهيئة التحقيق الخاصة، ويُضاف هذا التعميم إلى سلسلة من التعاميم والقرارات الصادرة عن مصرف لبنان في إطار تنظيم قطاع التحاويل النقدية بالوسائل الإلكترونية وضمان الرقابة والامتثال".


ماذا قال سلامة عن التعميم 514؟:

أصدر حاكم مصرف لبنان رياض سلامة توضيحا للتعميم رقم 514 تاريخ 14/1/2019 الصادر عن مصرف لبنان جاء فيه: "تماشيا مع الممارسات الدولية المعمول بها، وتفاديا لمخاطر تبييض الأموال لا سيما الإجراءات المتعلقة بهذا الخصوص يهم مصرف لبنان التأكيد على ما يلي:

1 - إن المؤسسات المعنية بهذا التعميم هي شركات تحويل الأموال النقدية الالكترونية فقط لا غير مثل OMT، MoneyGram، وWesternUnion.

2 - إن هذا التعميم لا يشمل التحاويل المصرفية الواردة من الخارج إلى لبنان".

حاكم مصرف لبنان رياض سلامة
حاكم مصرف لبنان رياض سلامة


تعليقات: